الصور الكاملة لحفل ختام المهرجان القومي للسينما المصرية

  • خبر
  • 01:13 مساءً - 27 اكتوبر 2017
  • 26 صورة
  • 2,431 مشاهدة



صورة 1 / 26:
صورة 2 / 26:
صورة 3 / 26:
صورة 4 / 26:
صورة 5 / 26:
صورة 6 / 26:
صورة 7 / 26:
صورة 8 / 26:
صورة 9 / 26:
صورة 10 / 26:
صورة 11 / 26:
صورة 12 / 26:
صورة 13 / 26:
صورة 14 / 26:
صورة 15 / 26:
صورة 16 / 26:
صورة 17 / 26:
صورة 18 / 26:
صورة 19 / 26:
صورة 20 / 26:
صورة 21 / 26:
صورة 22 / 26:
صورة 23 / 26:
صورة 24 / 26:
صورة 25 / 26:
صورة 26 / 26:

شهد الكاتب الصحافي حلمي النمنم وزير الثقافة، حفل ختام فعاليات الدورة الـ21 للمهرجان القومي للسينما المصرية، والذي حمل شعار "السينما شعاع للغد"، بحضور الدكتورة إيناس عبدالدايم رئيس دار الأوبرا المصرية، والدكتور حاتم ربيع أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، والدكتور أنور مغيث رئيس المركز القومي للترجمة، والدكتور خالد عبدالجليل مستشار السينما لوزير الثقافة.

وحضر عدد كبير من الفنانين على رأسهم منة شلبي وإلهام شاهين وسمير صبري ولبني عبدالعزيز ورجاء حسين وأمير صلاح الدين والمخرجة هالة خليل والمنتج محمد حفظي والمخرج خيري بشارة والمخرج ومدير التصوير محسن أحمد.

وصعد المخرج الكبير علي عبدالخالق رئيس لجنة تحكيم القومي للسينما، في ختام المهرجان، وتلى توصيات لجنة التحكيم، ومنها مضاعفة الميزانية الخاصة بالجوائز وأهمية بناء ديكورات للأفلام، لأن الجميع اعتمد على المناظر الخارجية، وذلك بعد مشاهدته للأعمال المعروضة.

وقررت لجنة التحكيم منح شهادة تقدير للمخرج جون إكرام حنا عن فيلم "روج" وجائزة خاصة للتصوير فاز بها زكي عارف عن فيلم "نوارة" وحصل على جائزة الصوت أحمد جابر عن فيلم "هيبتا: المحاضرة اﻷخيرة" وجائزة الموسيقى فاز بها تامر كروان عن فيلم "يوم للستات"، وجائزة المونتاج لأحمد حافظ عن فيلم "اشتباك"، وجائزة الملابس لـمونيا فتح الباب عن فيلم "من 30 سنة"، وجائزة التصميم الفني لكمال مجدي عن فيلم "اللي اختشوا ماتوا".

تسلمت الفنانة رجاء حسين جائزة التمثيل دور ثاني نساء عن فيلم "نوارة"، والتمثيل دور أول نساء منة شلبي عن دورها فى فيلم " نوارة"، وقالت شلبي بعد تكريمها "الجائزة مهمة لأنها جائزة مهرجان قومي".

وحصل ماجد الكدواني على جائزة التمثيل دور ثاني عن دوره فى فيلم "هيبتا" وتسلمها عنه المخرج هادي الباجوري، وأمير صلاح الدين جائزة أفضل ممثل دور أول عن دوره فى فيلم " نوارة".

وحصد جمال البوشي جائزة التصوير عن فيلم " هيبتا "، ووائل حمدي على جائزة السيناريو عن فيلم " هيبتا " وجائزة الإخراج عمل أول للمخرج محمد دياب عن فيلم " اشتباك " وتسلمها محمد حفظي، وجائزة الإخراج حصلت عليها هالة خليل عن فيلم " نوارة "، ومنحت لجنة التحكيم شهادة تقدير لفيلم "البر الثاني"، وجائزة الإنتاج الثالثة فازت بها شركة شاهين فيلم وتسلمتها النجمة إلهام شاهين عن فيلم "يوم للستات".

وعن جائزة الإنتاج الثاني، حصل عليها المنتج هاني أسامة عن فيلم "هيبتا" أما جائزة الإنتاج الأولى فقد فازت بها شركة ريد ستارز وتسلمها المنتج صفي الدين محمود عن فيلم "نوارة".

كما أعلن مدير التصوير ورئيس لجنة تحكيم الأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية وأفلام التحريك سعيد شيمي توصيات لجنة التحكيم وطالب إدارة المهرجان بتقديم منحة للموهوبين بمخاطبة المعهد العالي للسينما.

أما الجوائز فجاءت كالآتي: شهادات تقدير لجوزيف كرم عن فيلم "فوق"، ومي سالم عن فيلم "من يومها".

جوائز أفلام التحريك حصل عليها مصطفى يونس عن فيلم "خيوط" إنتاج المعهد العالي للسينما، وحصل عبدالكريم عبده على جائزة لجنة التحكيم عن فيلمه "بنك نوت"، وجائزة أفضل فيلم لعادل البدراوي عن فيلم "طريق طويل".

وعن جوائز الأفلام الروائية القصيرة، فحصل على جائزة لجنة التحكيم فيلم "فتحي لا يعيش هنا بعد الآن" للمخرج ماجد نادر، وجائزة أفضل فيلم لأحمد فستق عن فيلم " فوق ".

وبقسم الأفلام التسجيلية، حصل على جائزة لجنة التحكيم مدحت ماجد عن فيلم "المنفى" من إنتاج المعهد العالي للسينما، وجائزة أفضل فيلم تسجيلي حتى 15 دقيقة للمخرج أحمد عصام، والمخرج وحيد صبحي عن فيلم "إحنا المصريين الأرمن"، وجائزة أفضل فيلم تسجيلي أكثر من 15 دقيقة لدينا عبدالسلام عن فيلم "كان وأخواتها" وتسلمها الدكتور أشرف مهدي.

الأكثر مشاهدة


تعليقات