غدًا.. افتتاح الدورة العاشرة لبانوراما الفيلم الأوروبي

  • خبر
  • 08:50 مساءً - 6 نوفمبر 2017
  • 1 صورة



ماريان خوري رئيس البانوراما

تنطلق، غدًا الثلاثاء في تمام السابعة والنصف بسينما الزمالك، فعاليات الدورة العاشرة من بانوراما الفيلم الأوروبي بالزمالك، ويشهد حفل الافتتاح عرض الفيلم البلجيكي "ملك البلجيكيين".

"ملك البلجيكيين" حاصل على جائزة "كيه إن إف" بمهرجان روتردام السينمائى الدولى، وهو إنتاج مشترك بين بلجيكا، وهولندا، وبلغاريا ومن إخراج جيسيكا وودوورذ، وبيتر بروسنز وبطولة بيتر فان دن بيجن، وبرونو جورِس، ولوسى ديباي.

الفيلم من نوعية الأعمال الكوميدية وتدور أحداثه حول قيام ملك بلجيكا بزيارة رسمية إلى إسطنبول، فتقع بلاده فى الفوضى ويتوجب عليه العودة من أجل إنقاذ مملكته، إلا أن عاصفة شمسية تتسبب فى انقطاع الاتصالات وتعوق الملاحة الجوية.

الدورة العاشرة من البانوراما تقام عروض أفلامها فى عشر مدن مختلفة، هى الإسكندرية، والإسماعيلية، وبورسعيد، ودمياط، والمنصورة، والمنيا، وقنا، والزقازيق، وأسيوط، بالإضافة إلى عروض القاهرة، وبالبانوراما تترأسها ماريان خورى.

واختارت البانوراما في دورتها العاشرة أفضل إنتاجات 2017 الحاصلة على جوائز من أهم مهرجانات حول العالم، ومنها مهرجان برلين السينمائى وروتردام ومهرجان لوكارنو ومهرجان كان السينمائى.



تعليقات