5 أفلام بارزة لضيف مهرجان القاهرة النجم روبرت دينيرو

  • مقال
  • 06:56 مساءً - 21 نوفمبر 2017
  • 1 صورة



لمع النجم روبرت دينيرو من خلال أدواره المتنوعة والصعبة التى أمتع بها ملايين المعجبين حول العالم على مدار العقود الأربعة الأخيرة والتي نحتت منه مثال أعلى يُدرس في التمثيل لعقود آخرى قادمة.

شق روبرت دي نيرو طريقه نحو النجومية في السبعينات ليكشف النقاب عن موهبة ستأسر قلوب الكثير من خلال أعماله الخالدة.

وبمناسبة استضافته وزيارته لمصر خلال انعقاد الدورة التاسعة والثلاثين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، نتذكر معكم بعض من هذه الأعمال:

1- Raging Bull

شخصية الملاكم جاك لاموتا في فيلم Raging Bull للمخرج مارتن سكورسيزي الذي يحكي السيرة الذاتية لملاكم الوزن المتوسط (جاك لاموتا) خلال أجواء مسابقات الملاكمة، حيث الدم، الوحشية، الصراعات، وعالم المراهنات بمؤامراته، دسائسه، وتسلط المافيا.

فضلًا عن حالة الشك التي تملكت جاك عندما شك فى خيانة زوجته الثانية له، ثم عنفه الذي انعكس على حلبة المصارعة وحياته الخاصة. وأخيرًا اعتزاله الملاكمة ليعمل في النهاية داخل ملهى ليلي يسترجع به ذكرياته القاسية.

كانت تلك الشخصية من أبرز ما قدمه دي نيرو خلال مسيرته الفنية حيث أنه استطاع أن يجسد الشخصية بكافة تفاصيلها بداية من اللكنة إلى الوزن والعواطف وكافة التفاصيل التي جعلت المشاهدين يشعرون بأن جاك لاموتا هو من قام بأداء الدور وجعلت دي نيرو يحصد ثاني جوائزه الأوسكارية.

2- Taxi Driver

الشخصية التى جسدت شعور المشاهدين حول الوحدة وجانب الشر الموجود داخل كل أنسان. فالفيلم كان يدور حول ترافيس بيكل (روبرت دي نيرو) جندي بحرية سابق ومحارب محنك في حرب (فيتنام)، يحيا بمدينة (نيويورك). بينما يعاني من الأرق، يقضي أوقاته ليلًا في العمل كسائق تاكسي، ويقضي نهاره في مشاهدة الأفلام الإباحية داخل دور العرض الرخيصة. يرى بيكل أن أحوال مدينته تدهورت تمامًا، ويفكر دومًا بتكوين آرائه حول صواب وخطأ البشرية.

3- Goodfellas

يروي الفيلم أحداث حقيقية عن قصة رجل العصابات من أصول أيرلندية "هنري هيل"، الذي يقبل في الثمانينيات من القرن الماضي أن يشهد ضد زملائه من رجال "المافيا" لصالح المباحث الفيدرالية، بعد أن شعر أن عائلته مهددة بالتصفية الجسدية من قبلهم في أي لحظة. وأستطاع دي نيرو أن يجسد الحقد والجاذبية في شخصية (جيمي كونواي) صديق (هنري هيل) في رحلة الجريمة.

4- The Godfather – Part II

يُعتبر ذلك الفيلم هو ثالث أفضل فيلم في تاريخ السينما، والفيلم الذي حصل من خلاله دي نيرو على أول جائزة أوسكار في مسيرته الفنية. فالفيلم يروي قصة حياة فيتو كورليوني (روبرت دي نيرو)، منذ مولده في صقلية بإيطاليا الى أن يصبح صبيًا، ثم هجرته الإجبارية الى أمريكا. ثم مشواره إلى أن يصبح واحدًا من سادة المافيا الأكثر احترامًا في نيويورك، وكذا يتناول حياة الإبن مايكل وجهاده لتوسيع إمبراطورية أعماله في لاس فيغاس، وولاية فلوريدا.

5- Casino

شخصية (سام روثشتاين) الذي جسد الذكاء والغباء في ذات الوقت حيث كان مدير نادٍ للقمار تم تعيينه من قبل المافيا للإشراف على إحدى النوادي التابعة لها في لاس فيجاس خلال فترة السبعينيات حتى أوائل الثمانينيات والذي تميز بقوة الشخصية والملاحظة والعبقرية في الإدارة، وعلى جانب آخر يمثل الغباء العاطفي الذي جعله يتزوج من جنجر المدللة والمغرورة والخبيثة ووضع ثرواته باسمها لتسلبه كل ما حصده خلال سنوات عمره الفاني في سبيل المخدرات.



تعليقات