صور| أهم 5 منتجين سيطروا على «سوق» الدراما في 2017

  • إنفوجراف
  • 04:49 مساءً - 9 ديسمبر 2017
  • 6 صور



صورة 1 / 6:
أهم 5 منتجين سيطروا على «سوق» الدراما في 2017
صورة 2 / 6:
تامر مرسي صاحب شركة سينرجي للإنتاج الفني، والذي أنتج 10 أعمال تلفزيونية، ومن أهمها: كفر دلهاب، وأرض جو، وطاقة نور، وبين عالمين.
صورة 3 / 6:
شركة سيدرز أرت برودكشن "الصباح أخوان" ب 4 مسلسلات وفيلمين، ومنها: مولانا، وصابر جوجل، والحصان الأسود، وطاقة القدر.
صورة 4 / 6:
شركة بي لينك (محمد مشيش) ب 5 مسلسلات، ومن أهمها: هذا المساء، لا تطفئ الشمس، وحلاوة الدنيا.
صورة 5 / 6:
ممدوح شاهين صاحب شركة إم جي آر، حيث أنتج 5 مسلسلات ومنها: الحرباية، وقصر العشاق.
صورة 6 / 6:
أحمد السبكي صاحب شركة السبكي فيلم للإنتاج السينمائي حيث أنتج 5 أفلام، ومن أهمهم: جواب اعتقال، خير وبركة، والقرموطي في أرض النار.

يعتبر المنتجين المحرك الأساسي لكافة المهن في عالم السينما والتلفزيون، وتعتبر كثرة الإنتاج التلفزيوني والسينمائي من مقاييس نجاح الدول في الفن بصفة عامة، وقد شهد عام 2017 نشاط إنتاجي كبير؛ حيث تم إنتاج أكثر من 40 فيلم و50 مسلسل على مدار العام، وخاصة في ظل الظاهرة الجديدة التي بدأت تزداد من عام لآخر وهي عرض مسلسلات خارج السباق الرمضاني.

وفي هذا التقرير يستعرض لكم موقع السينما أهم المنتجين في 2017، والذين تمكنوا من السيطرة على سوق الدراما السينمائية والتلفزيونية هذا العام.

ويأتي في مقدمة هؤلاء المنتجين تامر مرسي صاحب شركة سينرجي للإنتاج الفني، والذي أنتج 10 أعمال تلفزيونية في عام 2017، ومن أهمها: كفر دلهاب، وأرض جو، وطاقة نور، وبين عالمين.

يليه في الإنتاج شركة سيدرز أرت برودكشن "الصباح أخوان" بـ 4 مسلسلات وفيلمين، ومنها: مولانا، وصابر جوجل، والحصان الأسود، وطاقة القدر.

ويحل في المرتبة التالية شركة بي لينك (محمد مشيش) بـ 5 مسلسلات، ومن أهمها: هذا المساء، لا تطفئ الشمس، وحلاوة الدنيا.

وبنفس الرقم يتساوى معه ممدوح شاهين صاحب شركة إم جي آر، حيث أنتج 5 مسلسلات منها: الحرباية، وقصر العشاق.

في حين أنتج أحمد السبكي صاحب شركة السبكي فيلم للإنتاج السينمائي 5 أفلام، والتي من أهمهم: جواب اعتقال، خير وبركة، والقرموطي في أرض النار.



تعليقات