أهم أفلام الأنيميشن لعام ٢٠١٧

  • مقال
  • 02:07 مساءً - 4 يناير 2018
  • 1 صورة



تعد أفلام الرسوم المتحركة من أكثر نوعيات الأفلام المحببة للجمهور، على كل الفئات العمرية؛ نظرا لبساطتها وسهولة فهمها والاستمتاع بها.

وتعتمد غالبية هذه الأفلام على عنصرين مهمين هما الرسومات فائقة الروعة، والأداء الصوتي المميز، وتعتبر الصورة أهم هذين العنصرين وخاصة أنها تعتمد على الألوان التي تلفت النظر، والانتباه لما تحتويه من أفكار مبدعة، وقد شهدت السنوات الأخيرة طفرة كبيرة في هذه الأفلام لدرجة جعلتها تستحوذ على إيرادات كبيرة جدا، تتقدم بها في شباك التذاكر على الأفلام الروائية، وأصبحت صناعة أفلام الأنيميشن ناجحة جدا خاصة في الألفية الجديدة.

وإليكم الآن أهم أفلام الأنيميشن لهذا العام.

فيلم Coco الذي حقق إيرادات قاربت لـ 492 مليون دولار، وهو من الأفلام التي من المفترض أن تنافس على جائزة أوسكار أحسن فيلم أنيميشن، وقد تم إنتاج الفيلم في ستوديوهات (Pixar)، وهذا الفيلم من إخراج Lee Unkrich، مخرج فيلم Toy Story 3.

فيلم Despicable Me 3 وهو الجزء الثالث في السلسلة التي يكون بطلها شخصية (درو) ويساعده المينيونز، وقد حقق هذا الفيلم إيرادات كبيرة جدًا، حيث حقق ما يقرب من مليار و33 مليون دولار أمريكي، ليحتل بها المركز الأول في تصنيف الأفلام الأنيميشن، والمركز الثالث في ترتيب الأفلام التي عرضت هذا العام.

فيلم Ferdinand وهو من بطولة جون سينا، ويدور عن ثور ضخم لكن قلبه كبير وطيب، حقق الفيلم إيرادات قاربت على مليون دولار على مستوى العالم، ومن المحتمل أن ينافس على جائزة الأوسكار لهذا العام أيضًا.

فيلم Paddington 2 تم عرضه في عدد من الدول قبل عرضه في موطنه الأصلي أمريكا، وحقق حتى الآن ما يقرب من 95 مليون دولار، وهو الجزء الثاني في السلسلة.

فيلم The Boss Baby محققا ما يقرب من 499 مليون دولار، ويدور الفيلم في إطار كوميدي حول طفل صغير لكنه في الأصل عميل سري يسعى لاكتشاف مؤامرة يقوم بتدبيرها أحد الأفراد والذي يسعى لتدمير شركة هذا الطفل القائد.

فيلم Cars 3 وهو الجزء الثالث في السلسة الشهيرة، ويركز الفيلم على علاقة (ماكوين) وذكرى (دوك هدسون)، وقد حقق الفيلم ما يقرب من 384 مليون دولار.

فيلم The LEGO Ninjago Movie، والفيلم مأخوذ عن مسلسل يحمل نفس الاسم، وقد حقق هذا الفيلم ما يقرب من 123 مليون دولار.

فيلم Loving Vincent وهو أول فيلم تحريك مرسوم بالكامل، حيث استغرق الفيلم ما يقرب من 65 ألف لوحة قماشية زيتية وقام برسم هذه اللوحات 125 رسام، واستغرق العمل فيه لمدة تقترب من ال 5 سنوات.

فيلم The LEGO Batman Mov وهو الجزء الثاني في هذه السلسة، والذي حقق ما يقرب من 312 مليون دولار.

فكرة الفيلم تتلخص في ضم شخصية (باتمان) الشهيرة إلى اتحاد شخصيات (The Lego Movie).

فيلم The Breadwinner وهو من إنتاج الممثلة أنجيلينا جولي، وهو من الأفلام التي يتوقع أن تحصل على ترشيح لجائزة الأوسكار خاصة بعد ترشيحه لإحدى جوائز الجولدن جلوب لهذا العام.


وصلات



تعليقات