عرض فيلم "وقائع الزمن الضائع" للراحل محمد كامل القليوبي بمعرض الكتاب

  • خبر
  • 09:27 مساءً - 25 يناير 2018
  • 1 صورة



محمد كامل القليوبي

يُعرض الفيلم التسجيلي "وقائع الزمن الضائع" الذي يحكي حياة رائد السينما الأول في مصر محمد بيومي، وهو من إخراج محمد كامل القليوبي بمعرض الكتاب كتعريف للجمهور ببدايات السينما في مصر.

كما سيكون هناك نقاش حول محور مهم جدًا وهو تحديات ومستقبل فن الرسوم المتحركة فى مصر من خلال عرض مراحل تطور فن التحريك خلال الخمسين سنة الأخيرة، حيث سيعرض أفلاما لرواد فن التحريك الأوائل منذ سنة 1960 وصولاً إلى مشروعات تخرج طلبة الرسوم المتحركة في كليات الفنون المختلفة كما سينظم يوما لعرض المشروعات الروائية والتسجيلية القصيرة فيما يشبه مهرجانا ليوم واحد، لكنه لا يعتمد على عنصر المنافسة ومنح الجوائز ولكن إلقاء الضوء على صناع السينما الشباب في مصر والتعرف على أفكارهم وإبداعاتهم.

وفى السياق ذاته واحتفاء بالمجالات الفنية الأخرى، يشهد نشاط السينما، عرض الفيلم التسجيلى "صهد الشتاء" من إخراج ألفت عثمان وهو عن حياة شاعر العامية والفنان التشكيلى مجدى نجيب، الذى يعد واحدا من كبار الشعراء الذين أثروا الساحة الفنية بالعشرات من الأعمال الغنائية التى رسخت فى الوجدان العربى.

يذكر أن هيئة المعرض، قررت إقامة فعاليات نشاط السينما، على مدى أيام المعرض، من الساعة 11 صباحا حتى 5 مساء، فى قاعة السينما التى تحمل اسم المخرج الكبير "يوسف شاهين".



تعليقات