أحمد راشدي رئيسًا للجنة تحكيم الأفلام الطويلة بمهرجان أسوان لأفلام المرأة

  • خبر
  • 08:35 مساءً - 28 يناير 2018
  • 1 صورة



أحمد راشدي

كشفت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة عن اختيار المخرج الجزائرى الكبير أحمد راشدي رئيسا للجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة، في الدورة الثانية من المهرجان، التي تحمل اسم المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد، وتعقد فى الفترة من 20 إلى 26 فبراير المقبل.

وقال الكاتب الصحفي حسن أبوالعلا، مدير المهرجان، إن وجود مخرج بحجم وتاريخ فنان السينما الجزائرية الكبير أحمد راشدى، إضافة قوية للمهرجان في دورته الثانية، مشددا على أن راشدى يمثل قيمة سينمائية رفيعة على المستويين العربي والدولى.

وأضاف أبو العلا : في بداية التحضير للدورة الثانية فكرنا في وجود سينمائى كبير لرئاسة لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة، وتواصلنا مع المخرج الجزائرى الكبير أحمد راشدى في شهر أغسطس الماضي، وبالفعل رحب بالحضور لأسوان والمشاركة في المهرجان.

وأشار إلى أن المخرج أحمد راشدى ليس غريبا عن السينما المصرية، حيث شارك في إنتاج فيلمين للمخرج الكبير الراحل يوسف شاهين، هما "العصفور" و"عودة الابن الضال"، وكان لديه مشروع لتقديم فيلم مع الفنان الراحل عبد الحليم حافظ عن رواية "لا" للكاتب مصطفى أمين، لكن المشروع لم يخرج النور، موضحا أنه تم تكريمه في مهرجان القاهرة السينمائى عام 2009 عن مجمل مشواره السينمائى.

يذكر أن مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة، يتم تنظيمه برعاية وزارتى الثقافة والسياحة، والمجلس القومى للمرأة ونقابة السينمائيين، ويكرم في دورته الثانية النجمة منى زكي، والمخرجة عطيات الأبنودى، والمخرجة والمنتجة ماريان خورى، ومصممة الملابس ناهد نصر الله.

وصلات



تعليقات