نبيل الحلفاوي يشرح: لماذا مسرحية "اضحك لما تموت" للكبار فقط

  • خبر
  • 07:57 مساءً - 29 يناير 2018
  • 1 صورة



نبيل الحلفاوي

أكد الفنان نبيل الحلفاوي، أن مسرحية "اضحك لما تموت" ستفتتح أول عروضها يوم الخميس المُقبل، على المسرح القومي، بعد أن تأجل موعد الافتتاح عدة مرات من قبل بسبب عدم جاهزية المسرح لاستقبال الجمهور.

وأشار "الحلفاوي" إلى دور الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، في حل مشكلة المسرح القومي، وكتب "الحلفاوي" على حسابه الخاص بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "بعدما نجحت وزيرة الثقافة الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم، في حل مشكلة المسرح القومي مع الشركة المسؤولة عن التجهيزات في المسرح والتي بسببها كانت تأجيلات الافتتاح، حددنا الخميس 1 فبراير لافتتاح العرض بإذن الله، ويرفع الستار يوميًا 9 مساءً، والإجازة الثلاثاء والأربعاء، نصيحتي (للكبار فقط)".

كما أوضح "الحلفاوي" في تغريدات متعاقبة سبب تنويهه من وجهة نظره الشخصية على أن العمل "للكبار فقط"، حيث كت : "وصلتني أسئلة عن سبب (للكبار فقط) وإليكم في الثريدالقادم(تويتا متسلسلة)القصة. أثناء البروڤات طالبت إدارة الفرقة بأن تكون المسرحية للكبار فقط وشرحت وجهة نظري وتفهموها ووافقوا. وبالفعل وضعوا العبارة على الفيديو الإعلاني خارج المسرح".

وأضاف: "اتصل بعض الصحفيين بالإدارة يسألون هل بها مشاهد عارية وكانت الإجابة بالنفي. فاعترضوا على الفكرة. تزامن هذا مع جدل على صفحات الجرئد بين النقاد وبعض الزملاء مابين معترض ومؤيد لفكرة تطبيق التصنيف العمري على المسرح".

وقال "الحلفاوي" في تغريدة أخر،: "بعدها قررت الإدارة رفع عبارة(للكبار فقط) من الإعلان. ولكني أخبرتهم بصفة شخصية سأنوه عن العمل متمسكا بهذا التنبيه. ووجهة نظري هي أن مسرحنا القومي العريق محل ثقة لدى جمهوره. ويصطحبون أولادهم للتعرف من خلاله على المسرح الجاد المحترم".

وتابع "الحلفاوي" قائلًا :"فعلينا ترسيخا لهذا الرصيد واحتراما لهم (رغم إجازة الرقابة للعمل)أن ننبهم إن كان في بعض أجزاء حواره وفي العلاقة بين بعض شخصياته وفي بعض طرحه الفكري لايناسب الصغار وقد يسبب حرجا لأسرهم حيث يتطلب حدا أدني من النضج الفكري والإنساني".



تعليقات