"زهرة الصبار" يُشارك في مسابقة الفيلم الطويل بمهرجان أسوان لأفلام المرأة

  • خبر
  • 06:58 مساءً - 30 يناير 2018
  • 1 صورة



زهرة الصبار

كشفت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة عن اختيار الفيلم المصري "زهرة الصبار" للمخرجة هالة القوصى، ليشارك فى مسابقة الفيلم الطويل بالدورة الثانية للمهرجان التى تحمل اسم المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد، وتعقد فى الفترة من 20 إلى 26 فبراير المقبل.

وقال السيناريست محمد عبد الخالق رئيس المهرجان إن "زهرة الصبار" يتناول موضوعا يتعلق بالمرأة، ومن إبداع المخرجة هالة القوصى، لذلك تنطبق عليه لائحة المهرجان، فضلا عن أنه يتميز بلغة سينمائية رفيعة وأداء رائع للفنانين المشاركين فى البطولة.

وأضاف عبد الخالق أن الفنانة الكبيرة منحة البطراوى حصلت عن دورها فى "زهرة الصبار" على جائزة أفضل ممثلة فى الدورة الماضية من مهرجان دبى السينمائى، مشيرا إلى أن العرض الأول للفيلم كان فى مهرجان روتردام بهولندا.

وأشار عبد الخالق إلى أن "زهرة الصبار" لن يكون الفيلم المصرى الوحيد المشارك فى مسابقة الأفلام الطويلة، موضحا أن المسابقة ستضم أفلاما مصرية أخرى سيتم الإعلان عنها في الأيام المقبلة.

ويعد فيلم "زهرة الصبار" التجربة السينمائية الأولى للمخرجة هالة القوصى، وبطولة منحة البطراوى وسلمى سامى ومروان العزب وعارفة عبدالرسول وزكى فطين عبد الوهاب وفرح يوسف وصدقى صخر وباسم وديع.

يذكر أن الدورة الثانية من مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة، ستشهد تكريم النجمة منى زكى، والمخرجة عطيات الأبنودى، والمخرجة والمنتجة ماريان خورى، ومصممة الملابس ناهد نصر الله.



تعليقات