الفيلم الأمريكي "أحلام لم تراودني" يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان شرم الشيخ

  • خبر
  • 03:53 مساءً - 6 فبراير 2018
  • 1 صورة
  • 351 مشاهدة



اختارت إدارة مهرجان "شرم الشيخ الدولي" الفيلم الأمريكي "أحلام لم تراودني - Dreams I Never Had" ضمن فاعليات المسابقة الرسمية لهذا العام، والتي ستقام في الفترة ما بين الثالث من شهر مارس القادم، وتستمر حتى التاسع من الشهر نفسه.

وتدور أحداث الفيلم حول فتاة تُدعى "ليلى" التي اضطرت لظروف إقامتها غير الشرعية بالولايات المتحدة الأمريكية أن تعمل كخادمة لدى عائلة أمريكية من أصل إيرانى تقيم في ولاية كاليفورنيا، إلا أن تلك الفتاة تقع في علاقة عاطفية مع أحد العاملين في المنزل، وهو ما ترتب عليه غيره ابن العائلة الذي كان قد وقع في حبها، ويلقي الفيلم الضوء على مشاكل الهجرة غير الشرعية.

وقد حاز الفيلم على مجموعة من الجوائز العالمية خلال عام ٢٠١٧، أهمها أفضل فيلم روائي طويل من مهرجاني و"يند" و"سان بيدرو"، كما حصل على جائزة الإنجاز الفني للإنتاج من مهرجان "لاكي سترايك".

الفيلم بطولة مالكولم ماكدويل، والنجمة الأمريكية روبين جيفنز وإخراج إياد حجاج ومحمود كامل.

جدير بالذكر أن هذه الدورة من مهرجان شرم الشيخ الدولي التي يديرها فنيا الناقد أسامة عبدالفتاح، تعد هي الثانية على التوالي في تلك المدينة، بينما سبق تلك الدورتان أربعة دورات أخرى كانت قد أقامتهم إدارة المهرجان، الذي يرأسه جمال زايده في مدينة الأقصر تحت عنوان "مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوربية".

الأكثر مشاهدة


تعليقات