جوليت بينوش تحصل على جائزة التنين الفخرية من مهرجان يوتوتوري السينمائي الدولي

  • خبر
  • 06:04 مساءً - 8 فبراير 2018
  • 9 صور
  • 390 مشاهدة



صورة 1 / 9:
صورة 2 / 9:
صورة 3 / 9:
صورة 4 / 9:
صورة 5 / 9:
صورة 6 / 9:
صورة 7 / 9:
صورة 8 / 9:
صورة 9 / 9:

فازت الممثلة السينمائية المعروفة جوليت بينوش، بجائزة التنين الفخرية في مهرجان "يوتوبوري" السينمائي الدولي الحادي والأربعين في السويد.

وقد حصلت "بينوش" الحاصلة على جائزة الأوسكار وكان والبندقية وجائزة برلين، في الحفل الاختتامي للدورة الحادية والأربعين لمهرجان "يوتوبوري" في السويد، وكُرمت كأكثر ممثلة تأثيراً، ومنحت جائزة التننين الفخرية على أعمالها الفنية، والسينمائية التي استلمتها من المدير الفني، لأكبر حدث سينمائي في المنطقة الإسكندنافية "يوناس هولمبرج" .

ومن بين 70 فيلم شاركت التمثيل فيها عُرضت أربع أفلام أجددها فيلم "دعْ الشمس تشرق للداخل" Let the Sunshine In إخراج "كلاير دينيس" إنتاج العام 2017، وفيلم "ثلاث ألوان: الأزرق" Three Colours: Blue إخراج "كريستوف كيشلوفسكي" Krzysztof Kieślowski إنتاج 1993، وفيلم"محبون على الجسر" The Lovers on the Bridge إخراج "لوئيز كاراكس" Leos Carax إنتاج العام 1991، وفيلم "رمز غير معروف" Code Unknown إخراج"مشائيل هانكه" Michael Haneke إنتاج العام 2000.

وقد قيل في تقديم الممثلة "جوليت بينوش" في المهرجان بأنها من أكثر الممثلات تأثيرا في السينما، وقد قامت بأدوار عدة في تاريخ السينما الأوروبية ببراعة، لديها قدرة إبداعية لملأ الأحاسيس والآلام العميقة وعبر أدوارها الشاعرية والرومانسية في عدد من الأفلام التي لا تنسى. وفي نفس الوقت قامت بأدوار مختلفة منها، الدرامي والكوميدي، والتراجيدي مانحةإياها معنى حقيقيا.

وقالت بينوش بعد حصولها على جائزة التنين الفخرية في الدورة الحادية والأربعين لمهرجان يوتوبوري السينمائي الدولي:

أشكر القائمين على مهرجان يوتوبوري وأحتضن هذه الجائزة بكل احترام. وأشعر أني محظوظة جدا فكلّ ما قمت به سينمائيا ومازلتُ، هو نفس الحماسة التي وجدته حين التعلم وبصورة عامة، هذه الفرحة بالنسبة لي مثل الذهب. التمثيل عمل صعب وأحاول دائما القيام بهذا الأمر بكل التزام.

الأكثر مشاهدة


تعليقات