إشادات نقدية وجماهيرية بفيلم "بلاش تبوسني"

  • خبر
  • 04:23 مساءً - 6 مارس 2018
  • 1 صورة



حصل فيلم "بلاش تبوسني" للمخرج أحمد عامر، والنجمة ياسمين رئيس بعد أن بدأ عروضه في دور العرض المصرية بالقاهرة والمحافظات، على إشادات نقدية هائلة في وسائل الإعلام المحلية والدولية، بالإضافة إلى إشادة الجمهور والشخصيات العامة على مواقع التواصل الاجتماعي.

كتب المخرج يسري نصر الله على حسابه الشخصي على فيسبوك "بلاش تبوسني فيلم دمه خفيف جداً وجريء"، موجهاً التهنئة للمخرج أحمد عامر وفريق عمل الفيلم، وهو ما قاله أيضاً المخرج أمير رمسيس على حسابه "بلاش تبوسني فيلم دمه خفيف جداً".

الناقد السينمائي أحمد شوقي كتب في أحد المواقع "بلاش تبوسني فيلم مغامر تحتاجه السينما المصرية"، وأشار إلى أن الفيلم خطوة جديدة في طريق المصالحة بين الجمهور والسينما المغايرة، مضيفاً "هو فيلم تحتاج السينما المصرية أن ينجح، ويتحتاج الجمهور المصري أن يشاهده. فربما يغير ـ ولو قليلًا ـ تراثاً متراكباً من التصورات الخاطئة عن الفن والحياة".

وكتب الناقد مجدي الطيب في إحدى الجرائد الكويتية "عامر وجد الفرصة مواتية لصنع فيلم يفضح فيه ما يجري في كواليس تصوير الأفلام المصرية، والسخرية بشكل لاذع من العقلية المتطرفة التي باتت تحكم بعض العاملين في الصناعة، والمجتمع عموماً، حيال الفن والإبداع!".

وقالت ديبوراه يانج من مجلة هوليوود ريبورتر "بينما يتحدث العالم هذه الأيام عن الاستغلال الذي يمارسه ذوو السلطة في صناعة السينما على الممثلات، فالمؤلف والمخرج أحمد عامر يقلب الطاولة تماماً ويسخر ويتهكم من النجمات اللاتي يتحوَّلن تماماً إلى التدين والاحتشام، من خلال ممثلة مصرية"، وأضافت "جزء من لعبة عامر أن يترك الجمهور يرسم الخطوط ويطلق الأحكام حول قرار الممثلة".

ويستعد بلاش تبوسني حالياً للحصول على عرضه الأول بأميركا الشمالية من خلال الدورة الـ35 من مهرجان ميامي السينمائي (9- 18 مارس)، حيث يُعرض الفيلم ضمن برنامج Cinema 360º.

بلاش تبوسني من تأليف وإخراج أحمد عامر، ويشارك في بطولة الفيلم محمد مهران، وسلوى محمد علي وعايدة رياض مع النجمة سوسن بدر كضيفة شرف، بالإضافة إلى مشاركة المخرج الراحل محمد خان ، والمخرج خيري بشارة بشخصيتيهما الحقيقية. الفيلم إنتاج شركات أفلام ميدل وست وويكا للإنتاج والتوزيع وMAD Solutions وتوزيع شركة MAD Distribution.



تعليقات