الوثائقيان 17 وغرفة لرجل في مهرجان الفيلم العربي برلين

  • خبر
  • 04:17 مساءً - 19 مارس 2018
  • 1 صورة



أفيش الفيلم

وثائقيان لشركة MADSolutions في الدورة الـ9 من مهرجان الفيلم العربي برلين (11 – 18 أبريل )المقبل وهما الأردني17 للمخرجة وداد شفاقوج، والذي ينافس في المسابقة الرسمية، بينما يفتتح اللبناني غرفة لرجل للمخرج أنطوني الشدياق قسم Spotlight المُهتم بالأفلام ذات الانعكاسات على الرجولة العربية.

ويقُام مهرجان الفيلم العربي برلين بتنظيم من مركزفنون الفيلم والثقافة العربية بغرض تشجيع وتقديرثقافة العاملين على صناعة الأفلام العربية واظهار تنوع الثقافة العربية.

كما أنها تساعد على الحوار بين الحضارات عن طريق الأفلام.

يتابع الفيلم الوثائقي 17 رحلة منتخب كرة القدم الأردني للناشئات تحت سن 17 سنة أثناء استعدادهن لبطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة التي نظمتها الفيفا في الأردن عام 2016؛ حيث جاء منتخب الناشئات الأردني تحت سن 17 سنة من خلفياتٍ مختلفة، فكل فتاة منهن واجهت مجموعة تحديات مختلفة كلاعبة في المنتخب الوطني، ولكن اليوم يتحدن لمواجهة تحديهن الأكبر على الإطلاق.

فيلم17 هو استكشاف اجتماعي لحياة ناشئات يملؤهن الشغف برياضة قيل لهن إنها للرجال فقط، فهل تصل عنود إلى التشكيلة النهائية للفريق؟ هل ستجد لين متسعا ًمن الوقت كي تستعد للمشاركة في كأس العالم؟ هل ستلعب الاحتمالات أخيراً لصالح الفريق الوطني؟

الفيلم من إخراج وداد شفاقوج وإنتاج منى فتياني، وتوزعه MADSolutions في العالم العربي، وخلال سنة 2017 شارك الفيلم في مهرجان أيام قرطاج السينمائي الدولي بتونس ومهرجان الفيلم العربي في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وصلات



تعليقات