The Producers تحوَّل «الحرافيش» و«ميرامار» إلى مسلسلين

  • خبر
  • 08:42 مساءً - 30 مارس 2018
  • 1 صورة
  • 2,938 مشاهدة



نجيب محفوظ

كشف المُنتج هاني أسامة، مدير عام شركة The Producers عن حصول شركته على حقوق تحويل روايتي "الحرافيش" و"ميرامار" للأديب الكبير الراحل نجيب محفوظ إلى مسلسلين، لتكون الخطة هي أن يصبح الحرافيش مسلسلاً مكوناً من 10 مواسم، وأن يُعرض مسلسل ميرامار في شهر رمضان 2019.

جاءت ذلك بعد اتفاق وقعه أسامة مع أم كلثوم نجلة الأديب الحاصل على جائزة نوبل في الأدب عام 1988.

وقال إسامة "من بين اتجاهات شركتنا هو تحويل الروايات القيمة إلى أعمال فنية والسينما والتلفزيون، وبلا شك فإن أعمال الأديب الراحل نجيب محفوظ كنز ثري يمكن اكتشافه أكثر من مرة، مثل ما يحدث مع الحرافيش وميرامار. نحن اعتدنا على اقتناص الروايات الجيدة وتحويلها إلى السينما والتلفزيون، وخطوة تحويل أعمال نجيب محفوظ إلى الشاشة خطوة كانت لابد أن تحدث، ونحن في غاية الحماس لبدء العمل على ذلك".

وتعتبر The Producers شركة رائدة في الحصول على حقوق الاقتباس الفني لعدد من الأعمال الأدبية الناجحة، حيث قامت بتحويل رواية هيبتا الأكثر مبيعاً إلى فيلم هيبتا: المحاضرة الأخيرة الذي حصد أكثر من 20 جائزة وتجاوزت إيراداته 27 مليون جنيه، وهي أعلى إيرادات لفيلم رومانسي في مصر، كما قامت الشركة بتحويل الثنائية الروائية أنا شهيرة.. أنا الخائن لـنور عبد المجيد إلى دراما تلفزيونية تُعرض حالياً.

والمشروع الأحدث في هذا الإطار هو سلسلة رجل المستحيل للكاتب نبيل فاروق التي سيتم تحويلها إلى سلسلة أفلام ومسلسلات، تبدأ بفيلم أدهم صبري من إخراج مروان حامد، كما حصلت على حقوق تحويل رواية أفيزيا للكاتب خالد زيدان، إلى مسلسل يتكون من 4 حلقات طويلة، وهو ما يحدث للمرة الأولى في العالم العربي.


تعليقات

أرسل