صور| "الإسكندرية للفيلم القصير" يعلن جوائزه في حفل الختام

  • خبر
  • 09:36 مساءً - 24 ابريل 2018
  • 6 صور



صورة 1 / 6:
صورة 2 / 6:
صورة 3 / 6:
صورة 4 / 6:
صورة 5 / 6:
صورة 6 / 6:

أعلنت الدكتورة غادة جبارة عن جوائز مسابقة أفلام الطلبة خلال حفل ختام مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير نيابة عن مسعد فودة نقين السينمائيين.

وحصد فيلم "اسمه ايه" على جائزة "هيباتيا" الذهبية، وهو من إخراج سلمى ماهر، لتناوله فن غير معروف للكثيريين وهو فن البانتومايم وذلك من خلال حكاية انسانيه مؤثره.

أما جائزة لجنة التحكيم الخاصة فذهبت لفيلم "في البحر سمكة" من إخراج بولا إدوارد ، لتميز تعبيره البصري و لإيقاعه المناسب ورؤيته التأمُليه مع المزج بين التسجيلي والتجريبي.

وقد أشارت لجنة التحكيم بالممثلة نفرتاري من فيلم نسخه اصليه للمخرج عمر المشد، واعطتها تنويه خاص لتميز ادائها و قدرتها على التعبير عن حالات انسانية متباينة.

وحصل فيلم "لا أرى لا أسمع لا أتكلم" أيضًا على تنويه خاص وهو من مصطفي جاد، وقالت "جباره" انه فرض نفسه لذكاء تعبيره عن قضيه معاصره من خلال شخصية الفتي وعلاقته القويه بموبايله في اطار عالم افتراضي جذاب.

أما المسابقة الروائية، فاستطاع الفيلم الجزائرى "عاهدتك" من إخراج محمد يرقي على اقتناص جائزه هيباتيا الذهبية، وذلك لتكامل عناصره الفنية من اخراج و تصوير و مونتاج و تمثيل و كيف عكس الفيلم من خلال هذه العناصر الفنية حالة نوستالجيا مؤثرة. فيما حصل فيلم فيلم "سبيه" للمخرج ضياء جوة من العراق على جائزة لجنة التحكيم الخاصة، لاعتماده على التعبير البصرى من خلال السرد السينمائى و حبكته التشيكوفيه للتعبير عن قضية انسانية معاصرة

وحصل الفيلم المصري "توم" على تنويه خاص وهو من اخراج خالد مدحت، وأكدت لجنة التحكيم فى الحيثيات أنه يعكس إرهاصات للغة سينمائية متميزة و معاصرة و مبتكرة و لتعبيره عن حالة القلق الروحي لجيل العشرينات وذلك من خلال تعبير ذاتي في السرد والأدوات.

كما كشفت لجنة التحكيم الرسمية لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير عن حصول فيلم "المنفي" على جائزة لجنة التحكيم الخاصة وهو من إخراج مدحت ماجد، من مصر.

وقالت اللجنة فى حيثياتها أنه نجح في التعامل مع العالم النفسي لشخصيات الفيلم واستخدامه اسلوب في التصوير والمونتاج لخلق بناء درامي متماسك في عمله التسجيلي.

وصلات



تعليقات