مُخرجات "سابع جار": لا توجد مشاهد مرتجلة بالمسلسل

  • خبر
  • 09:45 مساءً - 27 ابريل 2018
  • 5 صور



صورة 1 / 5:
صورة من الندوة
صورة 2 / 5:
صورة 3 / 5:
صورة 4 / 5:
صورة 5 / 5:

أقيمت عصر اليوم الجمعة، ندوة لمخرجتي مسلسل "سابع جار" نادين خان وهبة يسري، على هامش فعاليات الدورة الثانية من مهرجان أيام القاهرة السينمائية، في سيماتِك بوسط القاهرة.

من جانبها قالت نادين إن عملهن بمجال الأفلام المستقلة لم يختلف كثيرا عن عملهن بالدراما من خلال هذا المسلسل، لافتة إلى أن الاختلاف في سابع جار كان فقط أنهن 3 مخرجات.

وأضافت أنهن لم يتوقعن النجاح الساحق الذي حققه المسلسل، موضحة أن تركيبة الشخصيات والحوار المميز وطريقة الإخراج البسيطة هي سبب هذا النجاح وهو ما جعل الجمهور يصدق الأبطال ويتعايش معهم.

وأشارت إلى أن مشاهد المسليل جميعها لم تكن مرتجلة، بل كان كل حرف مكتوبا ومتفق عليه من الجميع، عكس بعض الأخبار التي تداولت بأن بعض الممثلين ارتجلوا مشاهدهم.

من جانبها كشفت هبة يسري أن المسلسل احتوى على شخصيات تشبه الشخصيات الحقيقية التي نعيش معها، خاصة شخصية الأمهات، كما أنه كان هناك شخصيات غير موجودة إطلاقا في الواقع مثل شخصية كريمة التي جسدتها صفاء جلال وشخصية سيادة اللواء الذي قدمه أسامة عباس، والزوجين عمرو ونهى اللذان قدمهما نيقولا معوض وهيدي كرم، وشخصية مي، بينما شخصية عمرو الذي قام بأداءه هاني عادل، وزوجته جيلان، هما شخصيتان موجودتان في الواقع.

ولفتت "يسري" إلى أن المسلسل من فكرتها واقترحته على نادين خان وأيتن أمين واتفق الثلاثة على تنفيذه بشكل معين، لكنهن واجهن صعوبة في إقناع المنتجون به لأكثر من عام ونصف لكنهم لم يستطعوا فهم الفكرة جيدا، إلى أن وافق عليها المنتج هاني أسامة.

وأضحت أن شخصية هبة التي جسدتها الفنانة الشابة سارة عبد الرحمن تشبهها في أشياء كثيرة من الملابس وطريقة الكلام، ولهذا اطلقت عليها اسم هبة على اسمها.

وفي نهاية الندوة أعلنت المخرجتان أن الجزء الثالث من "سابع جار" لن يكون من إخراجهن، حيث تفاجئن من القناة بأنهم أعلنوا عن تقديم جزء ثالث بعد نجاح الجزئين السابقين، دون الاتفاق معهن، مؤكدين أن تجربة المسلسل بالنسبة لهن اكتملت إلى هذا الحد وسيكونن فقط أصحاب الفكرة الأساسية لفورمات المسلسل.



تعليقات