بلاش تبوسني يُشارك في مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي بالصين

  • خبر
  • 02:03 مساءً - 15 يونيو 2018
  • 1 صورة



يشارك فيلم بلاش تبوسني في الدورة الـ 21 من مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي بالصين (من 16 وحتى 25 يونيو/ حزيران) وذلك بحضور مخرجه أحمد عامر ومحمد مهران، ويُعرض الفيلم 5 مرات ضمن فعاليات المهرجان، حيث ترشح الفيلم لثلاث جوائز جائزة اختيار الجمهور، وجائزتي وسائل الإعلام لأفضل فيلم وأفضل صانع أفلام ضمن أسبوع الحزام والطريق الذي أطُلقه مؤخراً كبرنامج دائم في المهرجان.

وكان بلاش تبوسني قد حصل على عرضه العالمي الأول في الدورة الـ14 من مهرجان دبي السينمائي الدولي ضمن برنامج ليال عربية، كما حصل الفيلم على تنويه خاص في الدورة الأولى من مهرجان جونيه السينمائي الدولي، وشارك أيضاً في مهرجان طرابلس للأفلام ومهرجان ميامي السينمائي كما عُرض في سينما متروبوليس بلبنان .

الفيلم من تأليف وإخراج أحمد عامر، وتدور أحداثه داخل كواليس فيلم جديد يتم تصويره، فيواجه المخرج الشاب صعوبات في التعامل مع بطلة الفيلم ومنتجه نتيجة تعارض أفكار الثلاثة ومحاولة كل طرف فرض رؤيته الخاصة على الفيلم.

الفيلم من بطولة ياسمين رئيس ومحمد مهران وسلوى محمد علي وعايدة رياض مع النجمة سوسن بدر كضيفة شرف، بالإضافة إلى مشاركة المخرج الراحل محمد خان والمخرج خيري بشارة بشخصيتيهما الحقيقية. الفيلم إنتاج شركات أفلام ميدل وست وويكا للإنتاج والتوزيع وMAD Solutions وتوزيع شركة MAD Distribution.

مواعيد عرض فيلم بلاش تبوسني في مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي بتوقيت غرينتش +8:

السبت 16 يونيو الساعة 3:45 مساءً في سينما شانغ يينغ قاعة 5

الأحد 17 يونيو الساعة 6 ونصف مساءً في مول شنغهاي سينما بالاس قاعة 1

الاثنين 18 يونيو الساعة 3:45 مساءً في سينما Westa قاعة 5

الخميس 21 يونيو الساعة 6 ونصف مساءً في المسرح الكبير قاعة 3

الجمعة 22 يونيو الساعة 6 ونصف مساءً في سينما أورورا قاعة 4



تعليقات