"يوم الدين" يُشارك بالدورة الثانية لمهرجان الجونة السينمائي

  • خبر
  • 05:29 مساءً - 18 يونيو 2018
  • 1 صورة



يوم الدين

يُشارك الفيلم المصري "يوم الدين"، للمخرج أبو بكر شوقي، في عرض أول بمصر، بالدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي الدولي، المقرر إقامته في سبتمبر المُقبل.

وكان الفيلم قد اختير للمشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجان "كان" لهذا العام، وحصل على جائزة "فرانسوا شاليه".

ومن جانبه، عبر المخرج أبو بكر شوقي عن سعادته باختيار "يوم الدين" للمشاركة في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة لمهرجان الجونة السينمائي، خصوصًا بعد أن سانده المهرجان في هذه التجربة، وكان أحد الداعمين له من خلال مشاركته في منصة الجونة السينمائية، إضافة إلى أن هذا هو العرض الأول لفيلمه في العالم العربي والشرق الأوسط.

وتمنى أبو بكر أن يحقق الفيلم ردود أفعال طيبة، وأن تتوفر له الحفاوة ذاتها عند عرضه الأول في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي.

تدور أحداث "يوم الدين"حول بشاي، وهو رجل شُفى من مرض الجذام، ولكنه ما زال يحمل آثار المرض بجسده، ويعيش في مستعمرة لم يغادرها يومًا. بعد وفاة زوجته، يقرر بشاي أن ينطلق في رحلة في قلب مصر بحثًا عن جذوره، فيغادر على حماره بصحبة أوباما، الصبي النوبي اليتيم الذي يرفض مفارقته أينما ذهب. وسرعان ما ينطلق الاثنان خارج المستعمرة لأول مرة ليكتشفا الحياة بكل ما فيها، ويبحثا عن بعض الأمل والإنسانية والانتماء. الفيلم من بطولة: راضي جمال، وأحمد عبد الحفيظ، ومن تأليف وإخراج أبو بكر شوقي، وإنتاج Desert Highway Pictures برئاسه دينا إمام، وتوزيع شركة "فيلم كلينك" برئاسة محمد حفظي، بينما تتولى شركة RAW Entertainment العلاقات العامة للفيلم.



تعليقات