"القاهرة السينمائي" يُكرم هشام نزيه ويمنحه جائزة فاتن حمامة للتميز

  • خبر
  • 08:46 مساءً - 1 يوليو 2018
  • 1 صورة
  • 767 مشاهدة



هشام نزيه

قررت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته الأربعين، تكريم الموسيقار هشام نزيه، ومنحه جائزة فاتن حمامة للتميز، خلال الدورة الجديدة، التي تقام في الفترة من 20 إلى 30 نوفمبر المقبل، تقديرا لعطائه ومسيرته الحافلة بالكثير من الأعمال البارزة في مجال التأليف الموسيقي.

من جانبه أعرب "نزيه"، عن سعادته بالجائزة وتكريم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذى يعتبره أهم مهرجانات المنطقة العربية، وأهم حدث فنى مصري، مؤكدا على أن سعادته مضاعفه لأن الجائزة تحمل اسم الفنانة القديرة فاتن حمامة وهو ما يمنحها وزنًا كبيرًا.

وأضاف أن الجائزة رسالة لجيله ولأجيال أخرى، تحفيزًا لاستكمال المشوار والحلم والطموح، وأوضح: "الاعتراف بالمجهود وتتويجه له تأثيره الكبير"، مشيرا إلى أنه يشعر بمنتهى الفخر والسعادة لشعوره أن السينمائيين باتوا عائلته وفتحوا له بيتهم".

وقال المنتج محمد حفظي، رئيس المهرجان، إن الاحتفاء بالفنان هشام نزيه في الدورة الأربعين، يأتي تتويجًا لدوره المؤثر والملهم في مجال التأليف الموسيقي للعديد من الأعمال السينمائية، والتي أضافت لها عمقا خاصا، وهو ما ينسجم تمامًا مع الخط الذى رسمه المهرجان في تكريمه للمبدعين، مشددا على أن نزيه له رصيد كبير من الأعمال غير التقليدية والمتميزة نال بعضها جوائز محلية وعالمية وهو ما يشكل حالة مختلفة.

وقال الناقد يوسف شريف رزق الله، المدير الفني للمهرجان، إنه سعيد بأن تحتفي الدورة الأربعون بدور هشام نزيه ومسيرته الإبداعية باعتباره علامة في مجال الموسيقى التصويرية، مما يعكس موهبةً فريدة.

الأكثر مشاهدة

وصلات


تعليقات