غدًا.. مسيرة عبدالمنعم مدبولي على برنامج "وثائقيات" في ذكرى وفاته

  • خبر
  • 08:52 مساءً - 8 يوليو 2018
  • 1 صورة



عبدالمنعم مدبولي

تتناول حلقة الغد من برنامج "وثائقيات" المذاع على موجات شبكة صوت العرب، السيرة الذاتية لنجم الكوميديا الفنان الراحل عبد المنعم مدبولي، صاحب مدرسة مدبوليزم.

تستضيف الحلقة الدكتور سعيد محمود، أستاذ النقد المسرحي، وتعدها وتقدمها هالة يوسف، وتذاع في تمام الثانية إلا الربع صباحا.

ويرصد البرنامج مراحل حياة الفنان الراحل وموهبته الكبيرة في عالم الدراما والكوميديا وقدرته على أداء الشخصيات المختلفة، والبرنامج من إخراج حاتم العجم.

عبدالمنعم مدبولي، ممثل ومخرج مصري ولد بمنطقة باب الشعرية في مدينة القاهرة في عام 1921، وتوفى والده عندما كان عمره 6 شهور فأكملت والدته مسيرة تربيته هو وأشقاءه الثلاثة وكان أصغرهم.

أحب التمثيل منذ أن كان طالبًا في المرحلة الابتدائية حينما تم اختياره ليقود الفرقة المسرحية في المدرسة، ومن أشهر مسرحياته (المفتش العام، السكرتير الفني، أنا وهو وهى، الناس اللي تحت، ريا وسكينة). دخل إلى مجال السينما في أواخر حقبة الخمسينات، وكان أول فيلم له هو (أيامي السعيدة)، ومن بعدها توالت أعماله السينمائية التي سارت بالتوازي مع نشاطه المسرحي، ومن أبرز أفلامه: (الحفيد، مولد يا دنيا، إحنا بتوع الأوتوبيس، مطاردة غرامية، ربع دستة أشرار). توفى عبد المنعم مدبولي في 9 يوليو عام 2006 عن عمر يناهز 85 عامًا بسبب إصابته بالتهاب رئوي وهبوط حاد في الدورة الدموية.



تعليقات