"8 الصبح" يحتفل بذكرى ميلاد نجاة الصغيرة

  • خبر
  • 10:08 مساءً - 5 اغسطس 2018
  • 1 صورة
  • 1,716 مشاهدة



نجاة الصغيرة

احتفل برنامج "8 الصبح" المعروض على قناة dmc في حلقة اليوم بذكرى ميلاد الفنانة الكبيرة نجاة الصغير الذي سيحل يوم 11 أغسطس الجاري، وذلك من خلال فقرة "أنا المصرى".

يذكر أن أختها هي الفنانة سعاد حسني، وعمها الفنان السوري أنور البابا، بدأت في الغناء في التجمعات العائلية في سن الخامسة، وقدمت أول فيلم لها بعنوان "هدية" عام في سن الثامنة.

كتب عنها الكاتب الصحفي المصري فكري أباظة في بداية ظهورها: "إنها الصغيرة التي تحتاج إلى رعاية حتى يشتد عودها، وفي حاجة إلى عناية حتى تكبر، وهي محافظة على موهبتها، مبقية على نضارتها".

قدم لها الشاعر مأمون الشناوي أغنية "أوصفولي الحب" من تلحين محمود الشريف، وكانت هذه الأغنية بدايتها الفنية الحقيقية.

ومنذ ذلك الوقت أحاطت "نجاة" نفسها بالمثقفين أمثال محمد التابعي، مأمون الشناوي، كامل الشناوي، فكري أباظة، محمود الشريف، وأخيها عز الدين حسني، إضافة إلى رؤوف ذهني وغيرهم.

إلى جانب موهبتها عرفت نجاة بدقتها الشديدة جدًا في العمل، وحرصها الشديد الأقرب إلى الوسوسة، وكان لهذا الحرص دور كبير في نجاحها المستمر.

تعاونت نجاة بعد ذلك مع الموسيقار محمد عبد الوهاب في لحن "كل دا كان ليه"، لتتوالي بعدها أعمالها الفنية، وغنت للملحنين: سيد مكاوي، حلمي بكر، بليغ حمدي، كمال الطويل وهو أفضل الموسيقيين الذين استوعبوا صوتها، وكذلك الموسيقار محمد الموجي وهاني شنودة.

ومن أبرز أفلامها "الشموع السوداء، شاطئ المرح، جفت الدموع، ابنتي العزيزة، القاهرة في الليل".

ومن أشهر أغانيها "لا تكذبي، ساكن قصادي، عيون القلب"، كرمها العديد من ملوك ورؤساء الدول العربية وعلى رأسهم الرئيس المصري الراحل جمال عبدالناصر والرئيس التونسي الراحل الحبيب بورقيبة.

الأكثر مشاهدة


تعليقات