عرض الفيلم المصري "يوم الدين" في مهرجان "ملبورن" السينمائي الدولي بأستراليا

  • خبر
  • 02:04 مساءً - 8 اغسطس 2018
  • 1 صورة



شهد مهرجان ملبورن السينمائي الدولي بأستراليا عرض فيلم "يوم الدين" للمخرج أبو بكر شوقي يوم٣ أغسطس و من المقرر عرضه أيضًا يوم ١٢ أغسطس ضمن فعاليات المهرجان لهذا العام.

فيلم "يوم الدين" هو أول فيلم روائي طويل للمخرج أبو بكر شوقي، وكان العرض العالمي الأول للفيلم قد أقيم في مهرجان "كان" السينمائي الدولي، بحضور مخرجه أبو بكر شوقي والمنتجة دينا إمام، حيث نافس الفيلم على جائزة السعفة الذهبية، وفاز بجائزة فرانسوا شاليه.

ومن المقرر عرض الفيلم في عرض أول بمصر من خلال النسخة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي الدولي.

تدور أحداث "يوم الدين" حول بشاي، وهو رجل شُفي من مرض "الجذام" ولكنه مازال يحمل آثار المرض بجسده، ويعيش في مستعمرة لم يغادرها يومًا وبعد وفاة زوجته، يقرر بشاي أن ينطلق في رحلة في قلب مصر بحثًا عن جذوره، فيغادر على حماره بصحبة أوباما، الصبي النوبي اليتيم الذي يرفض مفارقته أينما ذهب وسرعان ما ينطلق الاثنان خارج المستعمرة لأول مرة ليكتشفا الحياة بكل ما فيها ويبحثا عن بعض الأمل والإنسانية والانتماء.

الفيلم من بطولة راضي جمال وأحمد عبدالحفيظ ومن إخراج وتأليف أبو بكر شوقي، وقامت بإنتاج الفيلم دينا إمام بمشاركة المخرج أبو بكر شوقي، ويقوم بتوزيع الفيلم في العالم العربي شركة فيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة برئاسة محمد حفظي بينماتتولي شركةRAW Entertainment العلاقات العامه للفيلم في العالم العربي بعد حصولهما علي الحقوق من شركة Desert Highway Pictures.



تعليقات