حضور عربي غير مسبوق في الدورة الـ75 لمهرجان فينسيا

  • خبر
  • 10:43 مساءً - 9 اغسطس 2018
  • 1 صورة
  • 884 مشاهدة



مهرجان فينسيا السينمائي

أعلنت إدارة مهرجان فينسيا السينمائي الدولي عن مشاركة 7 أفلام عربية في دورته الـ75 والتى من المقرر أن تعقد في الفترة من 29 أغسطس إلى 8 سبتمبر.

يتنافس في قسم "آفاق" فيلم "يوم أضعت ظلي" للمخرجة السورية سؤدد كعدان وفيلم "تل أبيب تحترق" للمخرج الفلسطينى سامح الزعبي، وفي قسم "أيام فينسيا" يعرض فيلم " مفك" للمخرج الفلسطيني بسام جرباوي.

جدير بالذكر أن فيلمين من الأفلام الثلاثة المذكورة وهما: "يوم أضعت ظلي" و"مفك" تم اختيارهما ضمن الأفلام المعروضة في الدورة الثانية لهرجان الجونة السينمائي.

وفي مسابقة أسبوع النقاد في مهرجان فينسيا يشارك المخرج السوداني حجوج كوكا بفيلم "أكاشا"، ومن سوريا يشارك المخرجان سعيد البطل وغيث أيوب بفيلم "ما زال يسجل" والمخرج عبد الحميد بوشناق بفيلم "دشرة" في ختام المسابقة، والمخرجة السعودية هيفاء المنصور تشارك أيضًا في قسم عروض خاصة بفيلمها القصير "عرس ابنة المغني".

بالإضافة إلى الحضور المتميز للأفلام العربية في الدورة القادمة لمهرجان فينسيا، فإن الحدث الدولي يشهد أيضًا مشاركة المخرج والمنتج المصري محمد حفظي في لجنة تحكيم مسابقة "آفاق" والمخرجة التونسية كوثر بن هنية في لجنة تحكيم مسابقة "أسد المستقبل - لويجي دي لورينتيس" للأفلام الأولي، وسوف تشهد مسابقة الأفلام الروائية القصيرة في مهرجان الجونة العرض العالمي الأول لفيلم بن هنية "بطيخة الشيخ".


تعليقات

أرسل