عرض "الببغاء" في المهرجان الدولي لفيلم الهواة بمدينة قليبية التونسية

  • خبر
  • 11:25 مساءً - 12 اغسطس 2018
  • 1 صورة



يُعرض الفيلم القصير "الببغاء" للمخرجين دارين ج. سلّام وأمجد الرشيد ضمن فعاليات الدورة 33 من المهرجان الدولي لفيلم الهواة بقليبية في تونس في الفترة من 12 وحتى 18 أغسطس، وسيكون العرض في مسرح الهواء الطلق يوم الثلاثاء 14 أغسطس الساعة 10 مساءً؛ ضمن سهرة تكريمية لفلسطين.

المهرجان الدولي لفيلم الهواة بقليبية في تونس هي تظاهرة سينمائية تنظمها الجامعة التونسية للسينمائيين الهواة منذ سنة 1964، ويُقام المهرجان بدعم من وزارة الشؤون الثقافية التونسية وبالتعاون مع المركز الوطني للسينما والصورة وبالاشتراك مع بلدية قليبية، ويهدف إلى التعريف بسينما الهواة وتمكين الشباب من خوض تجربة عرض الفيلم ومناقشته والتبادل الثقافي مع مختلف الجنسيات المشاركة في الدورة.

وشارك الفيلم مؤخراً في مهرجان "شيكاغو فلسطين السينمائي" كما عُرض في الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، وكان الببغاء قد فاز بجائزة لجنة التحكيم في مهرجاني "توين سيتيز" للفيلم العربي في "مينيسوتا" و"مالمو" للسينما العربية بالسويد، كما يعتبر أحد المشاريع الفائزة بدعم مؤسسة روبرت بوش شتيفتونج الألمانية لأفضل مشاريع الإنتاج الألماني العربي المشترك، حيث فاز في مطلع ٢٠١٥ بجائزة الفيلم في فئة الروائي القصير، وكان العرض العالمي الأول للفيلم في مسابقة المهر القصير ضمن مهرجان دبي السينمائي الدولي ٢٠١٦.

يحكي الببغاء قصة عائلة مزراحية يهودية تونسية عام 1948، والتي تحاول الاستقرار في حياتها الجديدة في حيفا بفلسطين، وهو من إخراج دارين ج. سلّام وأمجد الرشيد "الأردن" ومن بطولة هند صبري، أشرف برهوم، ياسمين بن عمارة، إياد حوراني، فراس الطيبة، لارا صوالحة وأحمد المدني، وسيناريو أمجد الرشيد، دارين ج. سلاّم، ورفقي عساف.



تعليقات