شاهد| الإعلان الرسمي لفيلم "يوم الدين" الممثل لمصر في مهرجان كان 2018

  • خبر
  • 02:53 مساءً - 12 اغسطس 2018
  • 1 صورة



أطلقت الشركة المنتجة لفيلم "يوم الدين" الإعلان الرسمي الأول للفيلم تهيدا لمشاركته وعرضه اﻷول على مستوى الشرق اﻷوسط في المسابقة الرسمية بمهرجان الجونة السينمائي بدورته الثانية والمقام خلال الشهر القادم.

وكان الفيلم قد نافس بالمسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي بفرنسا خلال الدورة الماضية، وحقق الفيلم أصداءً رائعة وقت عرضه، ونال إشادات نقدية هائلة.

تدور أحداث "يوم الدين" حول بشاي، وهو رجل شُفي من مرض "الجذام" ولكنه مازال يحمل آثار المرض بجسده، ويعيش في مستعمرة لم يغادرها يومًا وبعد وفاة زوجته، يقرر بشاي أن ينطلق في رحلة في قلب مصر بحثًا عن جذوره، فيغادر على حماره بصحبة أوباما، الصبي النوبي اليتيم الذي يرفض مفارقته أينما ذهب وسرعان ما ينطلق الاثنان خارج المستعمرة لأول مرة ليكتشفا الحياة بكل ما فيها ويبحثا عن بعض الأمل والإنسانية والانتماء.

الفيلم من بطولة راضي جمال وأحمد عبدالحافظ ومن إخراج وتأليف أبو بكر شوقي، وقامت بإنتاج الفيلم دينا إمام بمشاركة المخرج أبو بكر شوقي، ويقوم بتوزيع الفيلم في العالم العربي شركة فيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة برئاسة محمد حفظي، بينما تتولى شركة RAW Entertainment العلاقات العامة للفيلم في العالم العربي بعد حصولهما علي الحقوق من شركة Desert Highway Pictures.



تعليقات