في ذكرى رحيل نور الشريف الثالثة.. طارق الشناوي يكشف أمنيته غير المحققة

  • خبر
  • 06:58 مساءً - 12 اغسطس 2018
  • 1 صورة



أكد الناقد السينمائي طارق الشناوي أن الفنان الراحل نور الشريف كان فنانًا مرنًا يسهل التعامل معه، كما أنه كان حرفيًا وموهوبًا ويقرأ بشكل جيد.

وأضاف "الشناوي" في تصريحات خاصة لبرنامج "8 الصبح" بمناسبة الذكرى الثالثة لرحيل نور الشريف، أن "الشريف" كان من نفس جيل أحمد زكي، وكان دائما يقول "إذا كنت أنا أساوي 10/7 فإن الفنان الراحل أحمد زكي كان يساوي 10/10 في الأداء".

كما أكد أن "الشريف" كان ذو عقل يدير الموهبة، خاصة في اختياراته في الأفلام التجارية، حيث قدم فيلم "لهيب الانتقام" مع الشحات مبروك وحقق من خلاله نجاحًا كبيرًا وإيرادات عالية، كما أن نور الشريف كان لا ينظر على الإطلاق إلى الأجر أو ترتيب الأسماء على الأفيش كما يحدث الآن.

وتابع: "كان من ضمن أحلامه التي لم يستطع أن يحققها مع الأسف هو عمل فيلم روائي عن المخرج الراحل عاطف الطيب نظرا للصداقة الطويلة التي جمعت بينهما، بالإضافة إلى عمله في عدد كبير من الأعمال معه".

واختتم "الشناوي" حديثه بـ "أن نور الشريف قد تعرض لهجوم شديد بعد تصويره فيلم "ناجى العلي" الذي عرض في مهرجان القاهرة السينمائي عام 1992، وذلك بسبب أن ناجي العلي كان له كاريكاتير شهير ضد الرئيس الراحل أنور السادات، وقد تم استبعاد الفيلم من المشاركة بعد ذلك في "المهرجان القومي للسينما"، كما أكد أن الهجوم وصل إلى حد المقاطعة لنور الشريف وزوجتة بوسي، وهو هجوم لم يتوقع نور الشريف أن يكون بمثل هذه الشراسة".



تعليقات