الإمارات تعرض "يوم الدين" لمدة أسبوعين

  • خبر
  • 02:12 مساءً - 5 سبتمبر 2018
  • 1 صورة



تستعد دور عرض "عقيل" للسينما البديلة بدولة الإمارات لعرض فيلم "يوم الدين" للمخرج أبو بكر شوقي من ٢٨ سبتمبر حتي ١٢ أكتوبر.

سينما عقيل هي سينما مستقلة تهدف إلى خلق وعي واهتمام بالأفلام من خلال تقديم الأفلام المتميزة من حول العالم إلى الجمهور في دبي.

ومن المقرر عرض الفيلم بمدينة المنيا يوم ٢٣ سبتمبر في "سكيب سينما" لأول مرة بسينمات مصر، قبل طرحه بشكل رسمي في جميع دور العرض المصريه بدءًا من يوم ٢٦ سبتمبر، يأتي ذلك بعد عرض الفيلم لأول مرة بالوطن العربي في افتتاح الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي (من ٢٠إلي ٢٨ سبتمبر)، حيث ينافس الفيلم في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

فيلم "يوم الدين" هو أول فيلم روائي طويل للمخرج أبو بكر شوقي وكان العرض العالمي الأول للفيلم قد أقيم في مهرجان كان السينمائي الدولي، بحضور مخرجه أبو بكر شوقي والمنتجة دينا إمام، حيث نافس الفيلم على جائزة السعفة الذهبية وفاز بجائزة فرانسوا شاليه (Francois Chalais).

تدور أحداث "يوم الدين" حول بشاي، وهو رجل شُفي من مرض الجذام ولكنه مازال يحمل آثار المرض بجسده، ويعيش في مستعمرة لم يغادرها يومًا، بعد وفاة زوجته، يقرر بشاي أن ينطلق في رحلة في قلب مصر بحثًا عن جذوره، فيغادر على حماره بصحبة أوباما، الصبي النوبي اليتيم الذي يرفض مفارقته أينما ذهب، وسرعان ما ينطلق الاثنان خارج المستعمرة لأول مرة ليكتشفا الحياة بكل ما فيها ويبحثا عن بعض الأمل والإنسانية والانتماء.

وصلات



تعليقات