مروان حامد يكشف لـ"السينما.كوم" سبب تحويل رواية تراب الماس إلى فيلم

  • خبر
  • 09:25 مساءً - 15 سبتمبر 2018
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
مروان حامد
صورة 2 / 2:

كشفت المخرج مروان حامد عن سر اختياره لرواية "تراب الماس" وتحويلها لفيلم سينمائي، ذلك بعد الإيرادات الجيدة التي حققها الفيلم في دور العرض السينمائية واحتلاله المركز الثاني من حيث ترتيب الإيرادات بعد فيلم "البدلة".

وقال "مروان" في تصريح لموقع "السينما.كوم"، أن "تراب الماس" في رأيي من أفضل وأنجح روايات أحمد مراد، أصدرها عام 2010 أي قبل 8 سنوات، ورغم ذلك ما زالت ضمن الكتب الأعلى مبيعًا، وهو أمر ملفت جدًا، فهي رواية شيقة جدًا وجذابة، وتحمل مقومات عمل سينمائي كبير ومشوق.

وعن التعاون الثالث مع المؤلف والكاتب أحمد مراد، قال مروان :"هذا السؤال دائمًا يوجه إليّ، وكأنه شيء غريب، لكني أرى تكرار العمل مع بعض شيء طبيعي، خصوصًا أن هناك تفاهما كبيرا بيننا، وتكرار التعاون ليس بجديد، فوالدي مثلًا وحيد حامد تعاون كثيرًا مع شريف عرفة، وكذلك مع الأستاذ سمير سيف، ومع الأستاذ عاطف الطيب.. وجود تعاون مستمر بين الكاتب والمخرج، أو المخرج ومدير التصوير، شيء طبيعي للغاية طالما وُجد التفاهم.

"تراب الماس" بطولة آسر ياسين ومنة شلبي وماجد الكدواني وشيرين رضا وإياد نصار ومحمد ممدوح وصابرين وأحمد كمال ومحمد الشرنوبي وتارا عماد وسامي مغاوري وبيومي فؤاد واللبناني عادل كرم بالإضافة للنجم الكبير عزت العلايلي، وتوزيع شركة دولار فيلم.



تعليقات