نفاد تذاكر حفل ذكرى رحيل بليغ حمدي بالأوبرا

  • خبر
  • 10:15 مساءً - 19 سبتمبر 2018
  • 1 صورة



بليغ حمدي

نفدت تذاكر حفل الفرقة القومية العربية للموسيقى، بقيادة المايسترو مصطفى حلمي، المقرر إقامته الأحد المقبل على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا بالكامل، احتفاءً بالذكرى الـ25 على رحيل الموسيقار الكبير الراحل بليغ حمدي.

وكانت إدارة الأوبرا طرحت التذاكر الخاصة بالحفل، وانقسمت إلى 3 فئات الأولى بـ150 جنيهًا، والثانية بـ100 جنيه، أما الثالثة والأخيرة بمبلغ 75 جنيهًا، وتهافت عليها الجمهور نظرًا لقيمة أعمال وروائع الموسيقار الراحل، ولقيمة الأسعار التي تعتبر مخفضة بالنسبة لحجم مثل هذه الحفلات على المسارح الخاصة.

ومن المقرر أن يبدأ الحفل في الثامنة مساءً، وتقدم خلاله الفرقة برنامجًا فنيًا مميزًا يتضمن باقة متنوعة من أعمال الموسيقار الراحل التي قدمها لعمالقة الغناء في مصر والوطن العربي خلال مشواره الفني يتغنى بها نجوم الفرقة منها سيرة الحب، وبعيد عنك لكوكب الشرق السيدة أم كلثوم غناء المطربة مي فاروق، وأهل الهوي، اسمعوني للفنانة وردة الجزائرية غناء رحاب مطاوع، وآه يا أسمراني اللون لشادية، وغناء نهى حافظ، ردوا السلام لعفاف راضي غناء مي حسن، علشان بحبك أنا لنجاة الصغيرة غناء رضوى سعيد.

كما يتم تقديم باقة من روائع العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، منها خايف مرة أحب، على حسب وداد قلبي وخسارة خسارة غناء أحمد عفت، وطاير ياهوى لمحمد رشدي غناء ياسر سليمان.

يذكر أن الفرقة القومية العربية للموسيقى، تسافر بقيادة المايسترو مصطفى حلمي إلى الإسكندرية، لإحياء حفلًا آخر لنفس المناسبة على مسرح سيد درويش مساء الخميس الموافق 27 سبتمبر، وفى اليوم التالى تسافر إلى دمنهور، لإحياء حفلها الثالث على مسرح دار أوبرا دمنهور، مساء الجمعة الموافق 28 من نفس الشهر.

وتقام الثلاث حفلات تحت رعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة بالاتفاق مع الدكتور مجدى صابر رئيس الأوبرا، فى إطار الحفاظ على موروث الموسيقى العربية العريقة، بهدف تجديد القيمة الفكرية والفنية لرواد النغم ومد جسور التواصل بين الماضي والحاضر والمستقبل.

وصلات



تعليقات