8 مسلسلات في 2018 نجحت في جذب المشاهدين خارج السباق الرمضاني

  • مقال
  • 09:45 صباحًا - 6 ديسمبر 2018
  • 11 صورة
  • 6,643 مشاهدة



شهد عام 2018 تنوعًا كبيرًا في الأعمال الفنية الثرية بالنجوم، وبالنص الهادف والإنتاج المتقن، سواء كانت داخل الماراثون الرمضاني أو المعروضة علي مدار العام.

فكانت البداية علي صفيح ساخن حيث شهدت استكمال عرض 7 مسلسلات درامية متميزة، قد تم عرضهم في نوفمبر وديسمبر 2017، بدأت بمسلسل سابع جار بطولة دلال عبدالعزيز والطوفان بطولة وفاء عامر، وفتحي عبدالوهاب وعائلة الحاج نعمان، بطولة تيم حسن وأنا شهيرة أنا خائن، بطولة أحمد فهمي وياسمين رئيس، والكبريت الأحمر بطولة أحمد صلاح السعدني، وريهام حجاج، وقسمتي ونصيبك الجزء الثاني، وأبو العروسة بطولة سوسن بدر وسيد رجب.

وفي هذا التقرير نستعرض أهم مسلسلات 2018 التي نجحت في تحقيق أعلي نسب مشاهدة ومتابعة خارج السباق الرمضاني:

كأنه إمبارح

استطاع المخرج السوري الكبير حاتم علي خلق حالة درامية فريدة من نوعها استحوذت علي عقول المتفرجين وأثارت الكثير من الجدل والأسئلة بعد انتهاء كل حلقة من مسلسل كأنه إمبارح، وساعده علي ذلك اختياره لطاقم تمثيل مميز أمثال رانيا يوسف، والنجم الواعد محمد الشرنوبي والفنان القدير أحمد خليل، تدور الأحداث حول مأساة أسرة استمرت لسنوات بعد اختطاف ابنهم علي خلال عطلة قامو بها على الشاطيء، وبعد سنوات طويلة، يظهر علي من جديد في حياتهم، لكن هذا الظهور المفاجيء يفجر العديد من التساؤلات، وعلى رأسها: هل هذا الشاب هو علي فعلًا؟

بيت السلايف

نجح مسلسل بيت السلايف في حصد أعلي نسب مشاهدة علي اليوتيوب منذ بداية عرضه علي شاشة التليفزيون، المسلسل يعرض مشاكل وأزمات عائلية يعيشها أفراد عائلة عاصم الهنداوي الثري تارة من حيث توزيع الثروة، وتارة أخرى من حيث الصدامات بين الإخوة غير الأشقاء وهيمنة الابن الأكبر على الميراث والمشاكل النسائية بين زوجات الإخوة، تألقت فيه كل من الفنانة الكبيرة بوسي وعبير صبري بالأضافة إلى التميز الكبير للممثل ولاعب الكرة السابق احمد صلاح حسني.

الأب الروحي الجزء الثاني.

بعد النجاح الكبير الذى حققه الجزء الأول من "الأب الروحي" أتى الجزء الثاني محمل بالكثير من الأحداث الساخنة وبالوجوه الشابة الجديدة.

تدور أحداث الجزء الثاني حول خروج عائلة جديدة فى مواجهة عائلة العطارين، من أجل الاستحواذ والسيطرة على سوق السلاح.

الجزء الثاني من إخراج تامر حمزة في أولى تجاربه الإخراجية، بعد مشاركته كمساعد مخرج في العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية، وكان قد أخرج الجزء الأول من "الأب الروحي" بيتر ميمي.

ويظهر في الجزء الثاني العديد من الممثلين الذين لم يشاركوا في الجزء الأول، ومنهم حسن حسني، وهادي الجيار، وسيمون، والشحات مبروك، ومحمد رياض، وعبير صبري، والفنان الراحل محمد متولي الذي لم يتيح له القدر أن يشاهد مشاهده التى صورها بالمسلسل مع استمرار من أبطال الجزء الأول، سوسن بدر، وفاء سالم، محمد عز، أحمد عبدالعزيز، إيهاب فهمي.

الشارع اللي ورانا

من الوهلة الأولى من متابعة الشارع اللي ورانا تشعر بأنك داخل قصر كبير يبدو أنه مهجور بلا حياة أو روح؛ تشعر بمجرد فتح بابه أنك دخلت بؤرة زمنية مختلفة، فمن داخله ينبعث ضوء ليس له آخر وكأنك بالنهار، ولكن من الخارج يحيط به الظلام من كل اتجاه فلا يوجد حوله شيء، سوى ورق شجر ذابل، ودخان منبعث جعل الرؤية من حوله ضبابية،

الأحداث كلها تدور حول (نادية) وهي فتاة في العقد الثالث من عمرها، عاشت لفترة في مصحة نفسية، قبل أن تخرج منها كان يطاردها حلم تظهر فيه يوميًا وهي تذهب إلى بيت قديم يخيفها، وفي نفس الوقت تشعر بوجود رابط بينها وبين هذا البيت. المسسلسل بطولة درة، لبلبة وفاروق الفيشاوي.

للحب فرصة اخيرة

عودة الي الرومانسية مع داليا البحيري، وفراس سعيد اللذان يتقابلان خلال العمل، والذي يقرب بينهما بشدة، فيقع كل منهما في حب الآخر، ولكن هذا اللقاء جاء متأخرًا، فكل منهما ملتزم بالعديد من الواجبات تجاه أشخاص آخرين في حياتهما، لذلك تظهر العديد من العقبات أمام هذا الحب، بالإضافة إلى وجود العديد من علاقات الحب والعاطفة حولهما، فالكل يبحث عن فرصة لتلك الحالة التي يتمنى أن يعيش فيها الجميع.

البيت الكبير

مسلسل اجتماعي تدور أحداثه في إطار درامي تشويقي يرصد قضايا المرأة في الصعيد، فيما يتعلق بالإرث وتسلط الرجال والثأر، وغيرها من المشاكل الاجتماعية التي لاتزال تفرض نفسها بقوة على محافظات الوجه القبلي. من بطولة لوسي، سوسن بدر ومنذر رياحنة.

أبواب الشك

يدور العمل حول مجموعة من الأصدقاء لدى كل منهم حياته ومستقبله وعائلته، وكل واحد يعيش في دوامة الحياة، ومع تصاعد الأحداث، يكتشف أن هناك "جريمة قتل" قد حدثت منذ 10 سنوات، وتتفتح أوراقها وأزماتها من جديد، وتنقلب الدنيا رأسا على عقب، لينغرس جميع الأصدقاء في هذه الأزمة، حيث كانوا يظنون أنهم يعيشون في وهم النسيان ولن تعود هذه الجريمة مرة أخرى، إلا أن القدر يعيدها في أحضانهم مرة أخرى وتطاردهم إلى يومنا هذا، ومع مرور الوقت يبدأ الجميع في اكتشاف حلول لهذه الجريمة، ومحاولة كشف الغموض.

المسلسل بطولة لقاء الخميسي، خالد سليم وأحمد صلاح حسني.

سرايا حمدين

فى إطار المفارقات الكوميدية تدور أحداث المسلسل حول شخصية حمدين الذى يرث قصرا عن جده، ويبدأ في استضافة عائلته بالمكان، فتقع لهم العديد من المواقف الغريبة والمثيرة.

والبطولة لـ سامح حسين، محمد ثروت وراندا البحيري.



تعليقات

أرسل