أفلام الأنيميشن في عام 2018.. من البشر البدائيين حتى الفضائيين

  • مقال
  • 10:54 مساءً - 14 ديسمبر 2018
  • 1 صورة
  • 10,153 مشاهدة



مع تطور التكنولوجيا واستخدام الكمبيوتر والبرامج في صناعة الأفلام، أصبحت أفلام الأنيميشن أو الرسوم المتحركة تستحوذ على اهتمام الكبار قبل الصغار، أما الصغار فهناك الكثير والكثير في هذه النوعية من الأفلام الذي يقوم بجذب اهتمامهم مثل الألوان والاستعراضات والبهجة والغناء وأشكال الشخصيات، حتى أننا يمكن القول عن أن هذه النوعية يمكن أن تجتمع العائلة كلها لتشاهد فيلم لتصبح مناسبة عائلية بامتياز، خاصة في ظل التطور والإبداع في كتابة وتأليف وإخراج هذه الأفلام.

وكما هو الحال مع كل الأفلام والمسلسلات وغيرها من إنتاج الفن، فإنه ليس شرطًا أن يكون الفيلم جيد من وجهة نظر النقاد ووجهة نظر الجمهور، ونجد هذا يتمثل بشكل كبير في أفلام الأنيميشن التي تخضع لعوامل كثيرة جدًا، فقد يحظى فيلم بإعجاب الجماهير على الرغم من حصوله على انتقادات كبيرة من جانب النقاد.

وفي هذه السطور القادمة سنحاول من خلال موقع السينما.كوم التعرض ﻷهم أفلام الرسوم المتحركة لهذا العام.

Early Man

تدور الأحداث منذ فجر التاريخ، عندما كانت الديناصورات وحيوانات الماموث تجوب الأرض.. حيث يقوم رجل بدائي برواية قصة عن كيفية تمكن رجل الكهف من توحيد قبيلته أمام عدو جبار لإنقاذ عصرهم من الزوال.

الفيلم بطولة إيدي ريدماين وتوم هيدليستون ومايسي ويليامز، سيناريو جيمس هيجنسون وقصة وسيناريو مارك بيرتون وقصة وإخراج نيك بارك.

بلغت ميزانية الفيلم 50 مليون جنيه استرليني.

Peter Rabbit

فلوبسي وموبسي وكوتن تيل وبنجامين مجموعة من اﻷرانب الذين يستمتعون بأيامهم في مزرعة السيد ماك جريجور للخضروات، وعندما يموت ماك جريجور، تصير المزرعة بأكملها لهم حتى يرثها أحد أقرباء ماك جريجور الذي يصير في معركة مع اﻷرانب المتواجدة، لكن مشاعره تبدأ في التبدل بعد وقوعه في حب بيا المحبة المحبة للطبيعة.

بلغت ميزانية الفيلم 50 مليون دولار أمريكي، في حين حصل على إيرادات حول العالم أكثر من 351 مليون دولار أمريكي.

أداء صوتي جيمس كوردن وإليزابيث ديبيكي ومارجوت روبي وديزي ريدلي وروز بيرن ودومنال جليسون وفيصل بازي وسيا.

Sgt. Stubby: An American Hero

القصة الحقيقية لأكثر كلب تم تقليده بالميداليات في تاريخ العسكرية الأمريكية (الملازم ستابي)، والفرق التي كونها مع نظائره من الكلاب في خنادق الحرب العالمية الأولى.

الفيلم من إخراج ريتشارد لاني وأداء صوتي لـهيلينا بونهام كارتر وجيرار دوبارديو ولوجان ليرمان.

رغم أن الفيلم حصل على إشادات كبيرة إلا أن ذلك لم يترجم في إيراداته عبر صالات ودور العرض.

Isle of Dogs

حصل الفيلم على جائزة الدب الفضي في مهرجان برلين.

تدور الأحداث في (اليابان)، عقب تفشي مرض انفلونزا الكلاب عبر ربوع مدينة ميجازاكي اليابانية، وهو اﻷمر الذي يستدعي العمدة كوباياشي بضرورة إرسال جميع الكلاب كافة إلى جزيرة القمامة تفاديًا لتوابع هذا المرض المتفشي، وعلى نفس الجزيرة يحاول الطفل آتاري البحث عن كلبه الضائع سبوتس بمساعدة خمسة كلاب آخرين.

الفيلم تأليف وإخراج ويس أندرسون، وأداء صوتي لكثير من النجوم ومنهم: سكارليت جوهانسون وجيف جولدبلوم وبريان كرانستون وتيلدا سوينتون وإدوارد نورتن وليف شرايبر وبيل موراي.

Luis and the Aliens

تدور الأحداث حول (لويس) وهو فتى يبلغ من العمر إحدى عشر عامًا، ينجح في مصادقة ثلاث كائنات فضائية ودودة، والذين يهبطون بسفينتهم الفضائية على منزله، وفي مقابل مساعدته لهم، يقومون هم بدورهم في إنقاذ لويس من المدرسة الداخلية التي يلحق بها رغم أنفه.

الفليم من تأليف وإخراج وولفجانج لاينشتاين وكريستوف لاينشتاين، وأداء صوتي كالوم مالوني وآلين ميثين واوين دالي وإيان كوببينجر وبول تيلاك وديرموت ماجينيس.

الفيلم من إنتاج ألماني، ورغم الانتقادات التي قالها النقاد بخصوص عدم ابتكار شخصيات او رسوم جديدة، لكن تظل المتعة حاضرة عند مشاهدة الفيلم.

Incredibles 2

هو استكمال للجزء الأول الذي صدر عام 2004 تحت اسم (The Incredibles)، وهو الجزء الذي حصل على جائزة الأوسكار، والجزئين من إنتاج بيكسار ومن توزيع أفلام والت ديزني.

بلغت ميزانية هذا الجزء 200 مليون دولار أمريكي، وحصد إيرادات حول العالم وصلت إلى أكثر من مليار و121 مليون دولار أمريكي.

تدور الأحداث عندما يبقى (بوب بار) في المنزل لكي يهتم ويرعى ابنه الصغير (جاك جاك) وابنه (داش) وبنته (فيوليت) عندما تكون زوجته (هيلين) في مهمة بالخارج لإنقاذ العالم، في إطار سعيها لجعل العامة يحبونهم كخارقين كي يستطيعوا أن يكونوا على طبيعتهم من جديد والاندماج مع المجتمع.

الفيلم من تأليف وإخراج براد بيرد، وأداء صوتي لـكريج تي. نيلسون وهولي هنتر وصامويل ل. جاكسون.

Hotel Transylvania 3: Summer Vacation

يعد هذا الجزء هو الجزء الثالث من السلسلة، التي بدأت بفيلم (Hotel Transylvania) عام 2012 وفيلم (Hotel Transylvania 2) عام 2015.

بلغت ميزانية الفيلم 80 مليون دولار أمريكي، وبلغت إيراداته حول العالم 426 مليون دولار أمريكي.

وتدور الأحداث عندما تقوم (مافيس) بمفاجئة (دراكولا) برحلة عائلية على متن سفينة سياحية فاخرة، بحيث يتمكن دراكولا من الظفر بإجازة من تقديمه إجازات لنزلائه في الفندق.. وبمجرد أن تُغادر السفينة الميناء، تومض شرارة دراكولا الرومانسية حين يلتقي بقائدة السفينة الغامضة (إريكا).

الفيلم من تأليف مايكل مكوليرس، وإخراج جيندي تارتاكوفسكي، والذي شارك في تأليف الفيلم، وأداء صوتي لـآدم ساندلر وسيلينا جوميز وآندي سامبيرغ.

Teen Titans Go! To the Movies

الفيلم مقتبس عن أحداث المسلسل التليفزيوني بنفس الاسم من إنتاج 2013.

وتدور الأحداث حينما يقرر خمسة رفقاء غرفة من الأبطال الخارقين: (روبن، سايبورج، ستارفاير، الغراب، والوحش المدعو "فتى الحب")، أن يقوموا بمكافحة الجريمة سويًا.

كان الأداء الصوتي لعدد كبير من النجوم ومنهم: نيكولاس كيدج وهولزي وكريستين بيل وخاري بايتون وويل أرنيت وتارا سترونج وجريج سيبس وهيندن والش، وغيرهم.

بلغت ميزانية الفيلم 10 مليون دولار أمريكي، في حين حصد إيرادات عالمية بلغت أكثر من 31 مليون دولار أمريكي.

The Grinch

الفيلم مأخوذ عن فيلم صدر عام 2000 بعنوان (How the Grinch Stole Christmas).

الفيلم من تأليف مايكل لوسيور وتومي سويردلو عن قصة دكتور سيوس، وإخراج يارو تشيني وسكوت موسير، والأداء الصوتي بنديكت كومبربا وفاريل ويليامز وأنجيلا ﻻنسبيري ورشيدة جونس.

تدور أحداث الفيلم عن (جرينش) الغاضب الذي يخطط لتدمير عيد الميلاد لقاطني القرية المجاورة لـ(هوفيل).

بلغت ميزانية الفيلم 75 مليون دولار أمريكي، في حين حصد إيرادات عالمية بلغت أكثر من 224 مليون دولار أمريكي.

Ralph Breaks the Internet: Wreck-It Ralph 2

الفيلم تتمة للجزء الأول الذي صدر بعنوان (Wreck It Ralph) من إنتاج عام 2012.

بلغت ميزانية الفيلم 175 مليون دولار أمريكي، وحقق حتى مطلع الأسبوع الرابع من عرضه على مستوى العالم أكثر من 258 مليون دولار أمريكي.

تدور الأحداث بعدما أصبح رالف وفانلوبي أصدقاء بعد ست سنوات من مغامراتهما اﻷولى، ويعثران في الرواق الذي يعيشان فيه على مغذي لشبكة الانترنت، مما يقودهما إلى مغامرة جديدة أكثر انفتاحًا على عالم غير معتاد لهما.

الفيلم من إخراج ريتش مور وفيل يونستون وأداء صوتي جون سي. رايلي وألان توديك وسارة سيلفرمان.



تعليقات