حصاد| أبرز الكتب والروايات المقتبسة للسينما في 2018

  • مقال
  • 11:54 مساءً - 17 ديسمبر 2018
  • 1 صورة
  • 4,706 مشاهدة



مع اقتراب عام 2018 من خواتيمه، نعود من جديد لاختيار أبرز الكتب والأعمال اﻷدبية التي لفتت أنظار صناع السينما في الولايات المتحدة اﻷمريكية على مدار العام، وتحولت إلى أعمال سينمائية.

Ready Player One

نجحت رواية إرنست كلاين ذائعة الصيت التي شكلت احتفائية غير مسبوقة بالثقافة الشعبية في لفت أنظار المخرج ستيفن سبيلبرج وتحويلها إلى واحد من أهم أفلام العام، والتي أعادت سبيلبرج نفسه لمناطقه السينمائية المفضلة بعيدًا عن أفلامه ذات النكهة السياسية التي استهلكت منه الكثير في اﻷعوام اﻷخيرة.

Annihilation

التقطت شبكة (نتفليكس) الكتاب اﻷول من ثلاثية الكاتب جيف فاندرمير الروائية، والذي تحول إلى واحد من أكثر اﻷعمال المنتظرة التي قدمتها الشبكة وسط طوفان الانتاجات الفيلمية التي قدمتها الشبكة، وتصدر النجمة ناتالي بورتمان لدور البطولة، حتى أمسى واحد من أفضل أفلام الخيال العلمي لعام 2018.

BlackKklansman

آخر أعمال المخرج سبايك لي الذي فاز بالجائزة الكبرى من مهرجان كان السينمائي، مقتبس عن كتاب رون سيتلوورث الذي روى من خلاله تجربته المجنونة حين نجح في اختراق صفوف جماعة الكلو كلوكس كلان العنصرية التي استهدفت السود على مدار تاريخها.

Crazy Rich Asians

بات الفيلم المقتبس عن رواية كيفين كوان التي حققت مبيعات هائلة واحد من أبرز اﻷحداث السينمائية بين اﻷفلام الرومنسية الكوميدية، والذي يحكي قصة أستاذة جامعية صينية/أمريكية تسافر مع حبيبها إلى سنغافورة لتكتشف مدى ثرائه وثراء عائلته.

To All the Boys I've Loved Before

فيلم بارز آخر من نتفليكس، وينتمي هو اﻵخر للكوميديا الرومانسية، اقتباسًا عن رواية لجيني هان، عن فتاة تكتب مجموعة رسائل لم تكن أبدًا تنوي إرسالها لكل الفتية الذين أعجبت بهم، لكن المفاجأة أن كل هذه الرسائل تتسرب، وهو ما يوقعها في ورطة كبرى.

First Man

العمل الذي طال انتظاره من المخرج داميان شازيل، أصغر من حملوا تمثال اﻷوسكار في فئة اﻹخراج، مقدمًا عمل مختلف عن بقية أعماله استنادًا إلى كتاب جيمس آر هانسون عن رحلة نيل أرمسترونج، أول رجل أمريكي يخطو على سطح القمر.

Boy Erased

أول تجربة إخراجية للممثل جويل إدجرتون، بمصاحبة راسل كرو ونيكول كيدمان ولوكاس هيدجز عن السيرة الذاتية لجيرارد كونلي، عن تجربة إيداعه في إحدى برامج تحويل الميول الجنسية بعد علم والداه بميوله المثلية.

A Simple Favor

رواية دارسي بيل المثيرة وجدت طريقها إلى السينما ليحصد الاقتباس السينمائي اهتمام الكثير من المتابعين، والذي يحكي عن قصة صداقة بين أم عزباء أرملة واختصاصية علاقات عامة، وفجأة تختفي هذه الاختصاصية في ظروف غامضة، وعلى صديقتها أن تبحث عنها، لكنها تكتشف أن هذا الاختفاء هو مجرد بداية.

Juliet، Naked

رواية أخرى للكاتب البريطاني نك هورنبي تجد طريقها إلى السينما على يديه بعد اقتباسها بنفسه، وفي صحبة إيثان هوك وروز بيرن وكريس أودود، والتي تروي قصة الحبيبان آني ودنكان اللذان تتهاوى العلاقة بينهما في نفس الوقت الذي تتصادق فيه آني الكترونيًا مع الفنان المفضل لدى حبيبها.

Beautiful Boy

ستيف كاريل يعود لمنطقة الدراما من جديد، متسلحًا بالسير الذاتية لكل من بيتر ونك شيف، واللتان ترويان معاناة أب وابنه مع إدمان المخدرات، حيث يحاول اﻷب مساندة ابنه والعبور به إلى بر اﻷمان من اﻹدمان.


تعليقات