بالفيديو| أفلام بوليوود العشرة الأكثر تحقيقًا للإيرادات في 2018

  • مقال
  • 10:32 مساءً - 13 ديسمبر 2018
  • 11 صورة
  • 6,383 مشاهدة



تتمتع السينما الهندية بقاعدة جماهيرية واسعة في مصر والعالم العربي، فمنذ زمن بعيد كان الجمهور المصري يتابع وينتظر بشغف عرض الفيلم الهندي في أيام الأعياد والمناسبات في سهرة منتصف الليل، لما يتمتع به من تكوين درامي يعد إلى حد ما "شامل"، فعشاق الأكشن سيجدون ما يحبون وعشاق الرومانسية سيجدون ما ينتظرونه، وعشاق الإثارة والغموض، إلخ، هذا إلى جانب سحر ووسامة النجم العالمي الشهير أميتاب باتشان الذي بفضل تألقه كوَّن شعبية وجماهيرية كبيرة في عالمنا العربي وظهر ذلك منذ زياته الأولى لمصر عام 1991، ثم زيارته عام 2015، وتهافت وسائل الإعلام والجمهور والمحبين عليه لالتقاط الصور التذكارية معه رغم كبر سنه، الإ أنه مازال يتمتع بنفس الجاذبية.

ومن بعده يأتي النجم الهندي شاروخان الذي يعد الأكثر شعبية في مصر والوطن العربي، والذي طالما ينتظر المصريون زيارته على أحر من الجمر، ومن بعده النجم سلمان خان المنافس الأبرز لشاروخان. في التقرير التالي يستعرض لكم موقع "السينما.كوم" قائمة بأكثر أفلام بوليوود تحقيقًا للإيرادات عام 2018 داخل الهند، مع العلم أن فيلم شاروخان الجديد"zero" لم يدخل القائمة بعد بسبب توقيت طرحه المتأخرة في دور العرض السينمائية، حيث من المُقرر أن يُعرض يوم 25 من ديسمبر الجاري.##

Sanju

تصدَّر فيلم النجم رانبيير كابور قائمة أعلى إيرادات عام 2018 بعدما وصلت إيراداته لـ47 مليون دولار، ويشاركه البطولة النجمة أنوشكا شارما وسونام كابور وديا ميرزا وبومان إيراني، وسيناريو وحوار راجكومار هيراني.

قائم على أحداث حياة الممثل (سانجاي دات) المثيرة للجدل؛ مسيرته السينمائية، عقوبة السجن التي قضاها وحياته الشخصية.

Padmaavat

بإيرادات تخطت الـ41 مليون دولار، حل فيلم النجم شاهيد كابور في المرتبة الثانية، وهو من بطولة رانفير سينغ وديبيكا بادوكان وجيم ساربا، ومن تأليف براكاش كاباديا وإخراج سانجاي ليلا بهانسالي.

يروي الفيلم قصة السلطان علاء الدين الخلجي الحاكم الثاني لسلالة الخلجي، وحبه المهووس لراني بادمافاتي ملكة ميوار، التي كانت تُعرف بجمالها وذكائها وشجاعتها، وقصة الحب التي نمت بين كلا الحاكمين بالرغم من الحياة الرغدة التي يحياها الخلجي.

2.0

في المركز الثالث جاء فيلم النجم أكشاي كومار بإيرادات وصلت لـ23.5 مليون دولار، بطولة راجينكانيث وإيمي جاكسون وسودهانشو باندي وعادل حسين، ومن تأليف وإخراج إس. شانكار.

في قالب من الخيال العلمي، يواجه الجميع خطرًا يتجاوز قدرات العلم على فهمه واستيعابه، وتقرر الحكومة الاستعانة بالعلماء في سبيل وضع حل لهذا الخطر، ويتمثل هذا الحل في بناء إنسان آلي يدعى شيتي في سبيل المواجهة الحاسمة.

Race 3

في المرتبة الرابعة جاء فيلم النجم سلمان خان الذي وصلت إيراداته إلى 23.3 مليون دولار، وهو من بطولة أنيل كابور وبوبي ديول وديزي شاه وجاكلين فيرنانديز، من تأليف شيراز أحمد وإخراج ريمو.

بين أفراد عائلة كرست حياتها للعمل في مجال الجريمة، تتكشف الكثير من اﻷسرار الخافية عنهم والتي تصيبهم بالصاعقة، وذلك خلال تخطيطهم لعملية سطو كبرى ستحدث نقلة في حياتهم، وتتحدد معها من جديد خريطة العلاقات والتفاعلات والتحالفات.

Baaghi 2

جاء فيلم "Baaghi 2" في المركز الخامس بإيرادات وصلت لـ22.8 مليون دولار، وهو من بطولة شيرداه كابور وتايجر شروف ولاكشمي مانشو وديشا باتاني، ومن تأليف نيراج كومار ميشرا وإخراج أحمد خان.

روني (تايجر شروف) و(ديشا باتاني) حبيبان في الجامعة، لكن قصة حبهما تنتهي بالفراق، فتتزوج هي من آخر وتنجب طفلًا.. بعدها بفترة يُقتَل زوجها ويخُتطَف ولدها، فيتولى تايجر مهمة إنقاذ الطفل رغم كل شيء.

Thugs of Hindostan

في المرتبة السادسة حل فيلم النجم الكبير أميتاب باتشان وعامر خان بإيردات وصلت لـ20 مليون دولار، الفيلم يشارك في بطولته كاترينا كايف وفاطمة سانا شيخ وعبدالقادر أمين، ومن تأليف وإخراج ﺗﺄﻟﻴﻒ فيجاي كريشنا اشاريا.

في عام 1795، نقابل خوداباكاش آزاد الذي يقود مجموعة من المجرمين وقطاع الطرق، ويخطط لتحرير هندوستان من قبضة شركة شرق الهند البريطانية التي تسيطر على مقدراتها الاقتصادية، فينتبه القائد البريطاني جون كليف لهذا التهديد، ويبعث بمجرم يدعى فرانجي مولا لكي يواجه آزاد ويوقفه عند حده.

Badhaai Ho

بإيرادات قاربت الـ19 مليون دولار، جاء فيلم "Badhaai Ho" في المرتبة السابعة، الفيلم من بطولة جاجراج راو ونينا جوبتا وسانيا مالهوترا وأيوشمان خورانا، من تأليف أكشات غيلديل وإخراج آميت رافينديرناث شارما.

تدور أحداث الفيلم حول رجل يعاني من إحراج مجتمعي حين يكتشف أن والدته حامل.

Stree

حل فيلم "Stree" في المركز الثامن بإيرادات وصلت لـ17.8 مليون دولار، والفيلم من بطولة شيرداه كابور وبانكاج تريباثي وراجكومار راو، وهو من تأليف راج نديمورو وكريشنا دي.كيه وإخراج آمار كوشيك.

يتركز الفيلم حول واحدة من أساطير الرعب المتداولة في الهند، وهى نايل با الساحرة التي تطرق أبواب البيوت في الليل.

Raazi

في المرتبة التاسعة جاء فيلم الفنانة عليا بهات بإيردات وصلت لـ17 مليون دولار، العمل يشارك في بطولته فيكي كوشال وجايديب أهلاوات وراجات كابور، والعمل اقتباس من رواية هاريندر سيكا، وتأليف باهفاني ايير، وإخراج ميجنا جولزار.

تتمحور قصة الفيلم حول جاسوسة هندية متزوجة من رجل باكستاني في نفس فترة الحرب الهندية الباكستانية في عام 1971.

Sonu Ke Titu Ki Sweety

وأخيرًا يأتي فيلم "Sonu Ke Titu Ki Sweety" في المرتبة العاشرة، بإيرادات وصلت لـ15 مليون دولار، وهو من بطولة كارتيك أريان وسوني سينجا نيجار وديبيكا أمين وألوك ناث ونوشرات بهروشا، من تأليف وإخراج لوف رانجان.

الفيلم تدور قصته حول تيتو الذي يستعد للزواج قريبًا من فتاة رائعة تدعى سويتي، لكن سونو أعز أصدقاء تيتو يشك في شخصية سويتي، ويحس بأنها ليست الزوجة المثالية، فيقرر بأية طريقة وضع حد لهذه الزيجة في سبيل حماية صديقه.



تعليقات

أرسل