تخفيف حكم حبس ميريهان حسين في قضية "كمين المريوطية" لأسبوعين

  • خبر
  • 09:37 مساءً - 13 يناير 2019
  • 1 صورة



ميرهان حسين

قضت محكمة جنح مستأنف الهرم، بقبول الاستئناف المُقدم من الفنانة ميريهان حسين، على حكم حبسها عامين ونصف في قضية "كمين المريوطية" شكلًا، وفي الموضوع قضت بتخفيف الحكم المستأنف فيه لأسبوعين عن التهمة الأولى والثانية وبرأتها من التهمة الثالثة.

كما قبلت المحكمة استئناف ضابطي الشرطة في الواقعة على حكم حبسهما 3 أشهر، وتغريمهما 20 ألف جنيه عن تهمة الـ"سب والقذف"، وفي الموضوع قضت بتخفيف الحكم المستأنف فيه لأسبوعين.

كانت محكمة جنح الهرم، قضت بالحبس سنتين ونصف للفنانة ميريهان حسين، وكفالة 30 ألف جنيه، كما قضت بحبس المساعدة الشخصية للفنانة 6 أشهر، وكفالة 10 آلاف جنيه، في القضية الشهيرة بـ"كمين المنصورية".

ما قضت المحكمة، بحبس ضابطي الواقعة 3 أشهر، وغرامة 20 ألف جنيه، لكل منهما، وكفالة مالية 10 آلاف جنيه.

ووجهت النيابة العامة للفنانة تهم القيادة تحت تأثير مسكر، والتعدي علي موظف عام أثناء تأدية وظيفته، كما وجهت لضابطي الشرطة تهم التعدي علي الفنانة ميريهان حسين، وهتك عرضها وسبها وقذفها.

وجاء في التحقيقات، أنه أثناء ارتكاز قوة أمنية بطريق المنصورية دائرة قسم شرطة الأهرام، تم استيقاف إحدى السيارات الملاكى، رفضت قائدة السيارة التوقف، وتخطت الكمين مسرعة، واصطدمت بحواجز الارتكاز البلاستيكية، مما نتج عنه سقوط ضابط قوة الكمين أرضاً.

تمكنت القوات من استيقاف السيارة باستخدام السدادات الحديدية، وتبين أن السيارة قيادة الفنانة ميريهان حسين محمد بسيوني، وأثناء ضبطها قامت بالتعدي على قوة الكمين بالسب والشتم وصفع أحد الضباط وإصابة آخر بجروح طولية بالوجه باستخدام أظافرها، تمت السيطرة عليها وضبط داخل السيارة 2 زجاجة مواد كحولية وكوب به كحوليات.

قالت الفنانة ميريهان حسين في تحقيقات النيابة العامة، إنها تعرضت للاعتداء من ضابطين بقسم الهرم بالسب والضرب، بل وامتد الأمر إلي هتك العرض داخل القسم.



تعليقات