فيلم هيبتا يتحول إلى فيلم هندي

  • خبر
  • 08:32 مساءً - 11 فبراير 2019
  • 1 صورة
  • 14,144 مشاهدة



هيبتا: المحاضرة الأخيرة

اشترت شركة Bayview Projects الهندية حقوق تحويل "هيبتا: المحاضرة الأخيرة" للمخرج هادي الباجوري إلى فيلم هندي، جاء هذا عبر اتفاق تم من خلال شركة MAD Solutions بين The Producers المنتجة للفيلم والشركة الهندية.

وتعد Bayview Projects واحدة من أهم شركات الإنتاج السينمائي في الهند، وتمتلك قائمة أعمالها PUKAR (2000) للمخرج راجكومار سانتوشي، وفيلم COMPANY (2004) للمخرج رام غوبال فارما الفائز بـ6 جوائز فيلمفير، وفيلم MATRABHUMI: A NATION WITHOUT WOMEN للمخرج مانيش جها الفائز بجائزة فيبرسكي في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، وأفلام JUDAAI (1997) و NO ENTRY(2005) وWANTED (2009) التي حققت أرقامً قياسية في شباك التذاكر الهندي. ويعلق المنتج هاني أسامة (The Producers) على هذا الاتفاق قائلاً "منذ كان رواية، وهيبتا يحمل قصة جماهيرية عالمية، الفيلم المصري استطاع أن يكون أكثر فيلم رومانسي تحقيقاً للإيرادات في السينما المصرية، وأثق في أن نسخته الهندية سوف تلقى إعجاب الجمهور الهندي".

ويقول المنتج الهندي بوني كابور (Bayview Projects) "لا شك في أن هناك تأثير كبير متبادل بين الهند ومصر من حيث الثقافة والفنون والمعمار منذ قديم الزمان، وإنه لمن دواعي سروري أن نتعاون من خلال شركتنا مع السينما المصرية، حين شاهدت هيبتا: المحاضرة الأخيرة، قررت أن أصنع نسخة هندية منه، لكي يستمتع بمشاهدته الجمهور الهندي. أؤمن بأن هذه هي البداية فقط، وسوف نرى فيما بعد أفلاماً مصرية تتحول هندية والعكس، ومتأكد من أن السنوات المقبلة سوف تشهد إنتاجاً مشتركاً أكثر بين صناعة السينما الهندية والمصرية".

المحلل السينمائي علاء كركوتي الشريك المؤسس في مركز السينما العربية ورئيس مجلس إدارة شركة MAD Solutions يعلق على الأمر قائلاً "هذا يأتي ضمن استراتيجيةMAD منذ إنشائها منذ عشر سنوات في توسيع مصادر دخل وصناعة السينما العربية، فمن خلال ذلك سوف يتحول هيبتا: المحاضرة الأخيرة إلى فيلم هندي، والهند هي أكبر سوق سينمائية في العالم من حيث عدد الأفلام التي يتم إنتاجها سنوياً".

ومنذ أيام، كانت The Producers قد أعلنت عن بدء تحضيرات إنتاج الجزء الثاني من هيبتا: المحاضرة الأخيرة، ومن المقرر أن يكتب محمد صادق السيناريو، على أن يستمر هادي الباجوري في إخراج الجزء الثاني.

وحسب الرواية التي اعتمد عليها سيناريو الفيلم، يستعرض هيبتا: المحاضرة الأخيرة 4 قصص متوازية تجسد مراحل الحب السبع كما قدمها المؤلف محمد صادق في كتابه الذي حقق نجاحاً كبيراً في مصر والعالم العربي.

هيبتا: المحاضرة الأخيرة أصبح أكثر فيلم رومانسي مصري تحقيقاً للإيرادات برصيد يتجاوز 26 مليون جنيه في شباك التذاكر المصري، وهو ما يتجاوز حالياً 52 مليون جنيه بعد تعويم سعر الدولار.

كما حصل الفيلم على أكثر من 20 جائزة منهم 10 في حفل جوائز السينما العربية و6 جوائز في ختام فعاليات الدورة الـ 65 من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما، بجانب 4 جوائز من مجلة ديرجيست، كما نال جائزة الجمهور في مهرجان مشاهد عربية للسينما العربية المعاصرة بواشنطن، كما حقق الفيلم أيضاً أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية كفيلم رومانسي بـ 27 مليون جنيه، وشارك الفيلم أيضا في 5 مهرجانات سينمائية هي مهرجان مالمو السينمائي الدولي، مهرجان الكاميرا العربية روتردام، مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي وأسبوع السينما العربية بنيويورك.

فريق تمثيل هيبتا: المحاضرة الأخيرة يتكون من: عمرو يوسف وماجد الكدواني وأحمد مالك وأحمد داود ودينا الشربيني وياسمين رئيس وجميلة عوض وهاني عادل وأحمد بدير وسلوى محمد علي وكندة علوش وأنوشكا ومحمد فرَّاج ونيللي كريم  وشيرين رضا  والطفلين عبد الله عزمي ولينة بن حمان، وقام بإنتاج الفيلم هاني أسامة (The Producers) ومحمد حفظي (فيلم كلينك) وأمجد صبري (i Productions)، وقام بكتابة السيناريو وائل حمدي، ويضم فريق العمل أيضاً كلاً من مديري التصويرجمال البوشي وليو كاربوتا ومصممة المناظر هند حيدر ومدير الإنتاج محمد الهادي.


تعليقات