عرض فيلم "الحلم البعيد" في مركز درب 1718 الثقافي اليوم الأحد

  • خبر
  • 11:51 مساءً - 24 مارس 2019
  • 1 صورة



الحلم البعيد

يُعرض فيلم "الحلم البعيد" للمخرج مروان عمارة والمخرجة هانا دومكي في مركز درب 1718 الثقافي اليوم الأحد الساعة 8 مساءً، وذلك بعد حصوله على الجائزة البرونزية كأفضل إسهام فني من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية.

درب 1718 للثقافة والفنون المعاصرة هو منظمة غير ربحية تأسست في عام 2008، لتستضيف وسائل الفن المختلفة والأحداث الثقافية، كما يقدم المركز ورش عمل وبرامج ومبادرات لتثقيف وتعليم الفنانين الناشئين، ويوفر لهم مساحة لعرض أعمالهم جنبا إلى جنب مع الفنانين المتمرسين .

كما ينظم معارض فنية وفعاليات ثقافية في أماكن مختلفة في مصر. وكان الحلم البعيد قد بدأ جولته في المحافظات بشهر من العروض التجارية الناجحة في سينما زاوية بالقاهرة، كما عٌرض أيضاً في فرع سينما زاوية بالإسكندرية، وشارك في مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية. وشهد الفيلم عرضه العالمي الأول بالدورة الـ 53 من مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي بالتشيك، كما نافس في المسابقة الرسمية بـمهرجان الجونة في عرضه الأول بالعالم العربي ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وشارك في مهرجان لندن السينمائي، بالإضافة لمهرجانات دولية أخرى.

أحداث فيلم الحلم البعيد تدور في مدينة شرم الشيخ رمز الحرية والكسب السريع التي يحلم بها الشباب المصري، لكن بعد الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها الفترة الأخيرة أدت إلى توقف عجلة قطاع السياحة هناك. ويرصد الفيلم مجموعة من العمال المصريين صغيري السنّ الذين يعملوّن في أحد الفنادق السياحية الفاخرة؛ حيث الصدام بين سخافات وقوالب الثقافتين الغربية والشرقية، وهناك تعيش تلك الفئة من الشباب حياةً أشبه بالحلم.

الفيلم من إخراج مروان عمارة ويوهانا دومكي، وإنتاج رومان رويتمان (شركة مونوكل/ ألمانيا)، مارك لطفي (شركة فيج ليف ستوديو/ مصر) وآرني بريكنستوك (شركة فروت ماركت/ ألمانيا) وقد حصل على منح من مؤسسة الدوحة للأفلام، والصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق)، وبدعم من WDR ،Film- und Medienstiftung NRW ،IDFA Bertha Europe Fund، CatapultFilmFund،Hot Docs Blue Ice Fund ،Berlinale Talents Doc Station Prize، ملتقى بيروت السينمائي وجائزة المنظمة الدولية للفرانكفونية، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.



تعليقات