ماذا بعد Avengers: Endgame؟

  • مقال
  • 01:42 مساءً - 27 ابريل 2019
  • 6 صور



أعزائي محبي أفلام مارفل، أحب أن أنوه أن المقال يحتوي على حرق لبعض أحداث فيلم Avengers: Endgame.

أثناء مشاهدتي للفيلم في السينما قمت بالتصفيق لأكثر من مرة مثل باقي المشاهدين من السعادة لبعض الأحداث، ولكن سرعان ما سيطر عليا الحزن والبكاء في نهاية الفيلم مثل باقي الجمهور بعد أن رأيت موت Iron Man وشيخوخة Captain America. لكن هذا الحزن لم يجعلني أتوقف عن البحث عما سيحدث في أفلام مارفل القادمة، لذلك قررت أن أقرأ عدد كبير من الكوميكس في وقت قصير جداً، لا يتعدى الـ48 ساعة، حتى أستطيع تكوين نظريات؛ وأستطيع أيضاً تخمين ماذا سيحدث في الأفلام القادمة، وهذا ناتج عن قرأتي للكوميكس، ومتابعتي للأخبار.

في البداية أحب أن أقول، أن شركة مارفل استطاعت هزيمة دي سي كوميكس بالضربة القاضية لعدة أسباب، وهي سرقة شخصيات منها ونسبها إليها بكامل حقوقها، ثم سرد حكاية هذه الشخصيات في أفلام ناجحة. وأهم سبب هو أن مارفل عملت على كسب حب الجمهور، عكس دي سي التي عملت على اكتساب المال فقط من الجمهور. في بداية حديثي عن النظريات التي توصلت إليها، أحب أن أقول لجمهور مارفل "أنتم على وشك الدخول في مرحلة قوية جداً من الأفلام، والتعرف على شخصيات ستكون محبتهم مثل محبة Iron Man وCaptain America"، وهذا ليس كلامي أنا فقط، بل هو كلام منتج أفلام مارفل كيفن فيج أيضاً.

أول فيلم سيتم عرضه في المرحلة الرابعة هو Spider-Man: Far From Home، أعلم أن الجمهور لا يهمه الفيلم مثل باقية الأفلام، ولكن حسب كلام الكوميكس، شخصية Spider-Man هي إحدى الشخصيات التي لديها صلة بشخصية Moon Knight.

من هو Moon Knight؟: مارك سبيكتور، جندي سابق في الجيش الأمريكي ثم مرتزق، ذهب إلى مصر لتنفيذ مهمة حتى غدر به رئيس عصابته وكاد أن يقتله، ثم أخذه بعد حراس إحدى المعابد القديمة، الخاصة بـ"إله القمر"، الذي آتى إليه في رؤية وأعطاه قوة وفرصة ثانية للحياة، فقرر العودة إلى نيويورك لمحاربة الجريمة والمجرمين، وأخترع هاوية جديدة له بأسم آخر، وانشأ شركة ليصبح أحد رجال الأعمال لتكون غطاءاً لما يفعله بالليل. نستطيع أن نقول أنه يشبه "باتمان".

سبايدر مان ليس صديق مون نايت الوحيد، فدكتور سترينج وأكس مين وفانتاستيك فور أيضاً أصدقائه، لذلك فدخول هذه الشخصية في فريق Avengers يعني أننا من الممكن أن نرى معظم هذه الشخصيات معاً في فيلم واحد.

أعلنت أيضاً شركة مارفل أنها عينت أحد المخرجين لإخراج فيلم لشخصية "Shang-Chi" سيد لاعبي الكونج فو، هذه الشخصية مقتبسة من الراحل بروس لي في شكلها وصفاتها وأشياء أخرى، وهي شخصية مؤثرة جداً في عالم مارفل وفي فريق Avengers أيضاً.

أعلنت مارفل قبل نزول فيلم Avengers: Endgame أنها تقوم حالياً بالعمل على فيلم لشخصية Black Widow، ولكن بعد موت الشخصية في الفيلم، أصبحت كل الأخبار تتناول فكرة أن الفيلم سيكون عن قصة حياة نتاشا في بداية حياتها، ولكن أنا لا أراها كذلك. قناعتي تقول أن نتاشا لازالت حيا، ولكن هذا ظهر في الإعلانات ولم يظهر في الفيلم. هناك لقطة في إحدى الإعلانات لنتاشا وهي تجلس على دكة في منتصف الصباح أمام الشباك الزجاجي الذي ظهر فيه سكوت لانج "Ant-Man" وهو ينظر بذهول وفرحة قائلاً "التجربة نجحت"، لكن نتاشا لم تظهر في هذه اللقطة وآتى إنفجار المكان سريعاً بصواريخ سفينة ثانوس. كما أنني أؤكد أن مارفل ليست بهذا الغباء لتسرد أحداث ليس لها علاقة بما سيحدث في أحداث الأفلام القادمة. أيضاً ما لا يعرفه الكثير من الجمهور المصري، أن نتاشا في بعض الكوميكس كانت تلميذة لوولفرين، مما يعني أننا من الممكن أن يظهر وولفرين الجديد في الفيلم.

هناك أيضاً شخصية مفاجأة تم الحديث عنها بشكل غير مباشر في بداية فيلم Avengers: Endgame، عندما قيل أن هناك زلزال أسفل البحر ومعالجته هو ترك الأمر كما هو لأسباب غير معلومة، السبب هو شخصية Namor، وهو "أكوامان" مارفل وملقب أيضاً بملك "أطلنتس"، وهو عضو قوي جداً في Avengers، واعتقادي أنه سيظهر في الجزء الثاني من فيلم Black Panther

هناك شخصية أخرى لم يتم الحديث عنها كثيراً ولكن تم ترشيحها من قبل للإنضمام لعالم مارفل السينمائي، وهي شخصية Captain Britain، التي قيل أن كريستيان بيل مرشح للقيام بدور هذه الشخصية، ولكن من الواضح أن مارفل أرادت أن تجعل هذه الشخصية أن تحل محل Captain America، لذلك أنتظروا كل هذا الوقت.

أحب أن أقول أن معركة الأحجار لم تنتهي بعد، فاعتقادي الشخصي ستكون هناك معركة أخرى خاصة بالأحجار في الجزء الثاني من Captain Marvel، لتكون سبب في ظهور الشخصية التي ينتظر الجميع ظهورها وهي شخصية Adam Warlock، التي تم التنويه عنها من قبل في فيلم Guardians Of The Galaxy Vol. 2، وهي شخصية تتمتع بقوى أقوى من Captain Marvel.

نأتي إلى الفيلم الذي سيكون أكثر فيلم لمارفل مضحك وهو Asgardians Of The Galaxy، الفيلم الذي سيحكي قصة Thor، وGuardians Of The Galaxy، الذين أصبحوا فريقاً واحداً ومهمتهم الأولى هي البحث عن Gimora.

نأتي إلى الفيلم الذي يشجع دور المرأة في عالم مارفل، وهو فيلم A-Force، الفيلم الذي ستكون أبطاله هن كل البطلات التي ظهرن في الأفلام الماضية، سيقومن بتكوين فريق خاص بهن وسيسمونه بـA-Force.

هناك أيضاً بعض الشخصيات التي من الممكن أن تظهر في المرحلة القادمة من الأفلام، نظراً لحاجة فريق Avengers إليها، وهم Daredevil وPunisher وJessica Jones وLuke Cage وIron Fist، ومن الممكن أن تظهر هذه الشخصيات على مراحل وحسب قصص الأفلام.

مارفل أيضاً أعلنت أنها ستقوم بإنتاج مسلسلات خاصة بعالمها السينمائي، وسيتم عرضه على شبكة HULU، وهم مسلسل لشخصية لوكي، مسلسل لسكارليت ويتش وفيجين، مسلسل لفالكون وباكي ومسلسل لهوك أي، وهذا يعني أن فيجين ولوكي لم يموتان في الأفلام بعد.

أخر الأفلام التي تم الإعلان عنها هو فيلم The Eternals، وهي مجموعة من الشخصيات من كوكب آخر، وهناك مفاوضات مع أنجلينا جولي للقيام بدور البطولة.

الأكيد حتى الآن في الأجزاء الثانية هم Doctor Strange، Spider-Man، Black Panther وCaptain Marvel، وفي الجزء الثالث سيكون فيلمGuardians Of The Galaxy Vol. 3 .

نأتي إلى أشرار الأفلام القادمة. نورمان أوسبورن "جرين جوبلين" هو أحد الأشرار القوية جداً التي من الأكيد أن تظهر في الأفلام القادمة، أيضاً دكتور دووم، واحد من أخطر أشرار مارفل، وأخيراً جالاكتيس وهو المرحلة الأصعب بعد ثانوس في الكوميكس، ومن الممكن أن تظهر Iron Lad ابنة Iron Man بسبب هذه الشخصية.

هناك بعض الأفلام التي نتمنى أن نراها، ومن الممكن أن مارفل تحقق أمنياتنا ولكن هذا الحديث سابق لأوانه، لكن دعوني أقول لكم ما هي هذه الأفلام، فمثلاً Wolverine VS HULK، Defenders، ظهور VENOM في أفلام Spider-Man وغيرهم من الأفلام.

بالنسبة لأفلام X-Men، فالمنتج كيفن فيجي أعلن أنها ليس قبل خمس سنوات من الآن.

أعزائي جمهور مارفل لا تيأسوا أو تحزنوا، فالقادم أفضل وأقوى بكثير من الأفلام السابقة.


وصلات


تعليقات