بالصور.. تعرف على شخصيات فيلم "الممر" للمخرج شريف عرفة

  • مقال
  • 01:03 صباحًا - 6 مايو 2019
  • 5 صور



صورة 1 / 5:
صورة 2 / 5:
صورة 3 / 5:
صورة 4 / 5:
صورة 5 / 5:

كشفت شركة الماسة للإنتاج الفني أدوار الشخصيات الرئيسية لفيلم "الممر" للمخرج شريف عرفة والمنتج هشام عبدالخالق والنجم أحمد عز، وذلك من خلال 10 صور تم نشرهم على صفحة الفيلم الرسمية على فيسبوك، ظهر فيهم شخصيات الفيلم الرئيسية، وينطلق الفيلم في دور العرض المصرية ابتداءً من أول أيام عيد الفطر 5 يونيو المقبل؛ بالتزامن مع الذكرى الـ 52 للنكسة.

وطغت الأجواء الحربية وطابع الانتقام على الصور التي ظهر فيها أحمد عز في دور قائد على الجبهة في الجيش المصري، إياد نصار في دور ضابط إسرائيلي، أحمد رزق في دور صحفي منتدب لتغطية أخبار العمليات العسكرية، محمد فراج، محمود حافظ، أحمد صلاح حسني، أمير صلاح الدين، محمد الشرنوبي، أحمد فلوكس في دور جنود في الجيش المصري، شريف منير في دور مقدم في الجيش، النجمة هند صبري في دور زوجة أحمد عز، محمد جمعة في دور بدوي يعيش في سيناء وأسماء أبو اليزيد في دور بدوية مصرية.

كانت الماسة قد أطلقت مؤخراً المقدمة الرسمية الأولى لفيلم الممر والتي حققت أكثر من 3 مليون مشاهدة على فيسبوك ويوتيوب، وكذلك مقدمتين تشويقيتين للفيلم، وحققتا أكثر من 5 مليون مشاهدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما أطلقت البوسترين الرسمي والتشويقي للفيلم.

فيلم الممر من تأليف وإخراج شريف عرفة، وشارك في كتابة حوار الفيلم وقام بتأليف الأغاني الشاعر أمير طعيمة، ويناقش الفيلم المرحلة الزمنية بدءً من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.

وبالإضافة للنجم أحمد عز، يٌشارك في بطولة الفيلم كتيبة ضخمة من النجوم هم أحمد رزق، إياد نصار،أحمد فلوكس، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، محمد الشرنوبي، محمد جمعة، محمود حافظ، أمير صلاح الدين، أسماء أبو اليزيد والوجه الجديد ألحان المهدي، كما يضم الفيلم هند صبري، شريف منير، أنعام سالوسة وحجاج عبد العظيم كضيوف شرف، وألّف الموسيقى التصويرية للفيلم الموسيقار عمر خيرت، وقام بتصوير الفيلم مدير التصوير أيمن أبو المكارم وتصميم الديكور المهندس باس لحسام، وهندسة صوت أحمد عبد الخالق، وتم الاستعانة بفريق عمل أميركي لتصميم مشاهد الأكشن والمعارك الحربية.

الممر تم تصويره على مدار ثلاثة أشهر في خمس مدن هي السويس، جنوب سيناء، أسوان، الإسماعيلية والقاهرة، وقد قامت شركة الإنتاج ببناء ديكورات الفيلم بالكامل، حيث وفرت إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة مواقع التصوير وبعدها تم الاستعانة بمتخصصين لبناء الديكورات بالكامل لمطابقتها بالواقع خلال تلك الفترة.

ويشهد فيلم الممر التعاون الخامس بين شركة الماسة للإنتاج الفني والمخرج شريف عرفة بعد أفلام الجزيرة، الجزيرة 2، ولاد العم وفول الصين العظيم.


تعليقات