بالصور كريم قاسم: أقوم بدور شقيق غادة عادل في مسلسل "مملكة أبليس"

  • حوار‎
  • 02:45 مساءً - 27 اغسطس 2019
  • 4 صور



كريم قاسم ممثل شاب، بدأ حياته المهنية في أوقات فراغ، درس في عدة ورش تمثيل في لندن وباريس، والتحق بستوديو الممثل تحت إشراف الفنان أحمد كمال، وخاض أكثر من تجربة خارج مصر، واليوم هو أحد أبطال جزئي ولاد رزق.

كان لموقع السينما لقاء مع الفنان الشاب، ليُجيب عن أهم الأسئلة الآتية:-

- هل أوقات فراغ الجزء الثاني مختلف عن الجزء الأول أم فيه تشابه بين الجزئين؟ . بالطبع الفكرة ستكون مختلفة بسبب تطورات الشخصيات واختلاف المرحلة العمرية

- هل كنتوا متوقعين إيرادات ولاد رزق؟ . لم نكن متوقعين الإيرادات ولكن كنا متوقعين النجاح.

- ما هو سبب عملكم لجزء ثاني من ولاد رزق؟ . كنا متحمسين أن نعمل سوياً مرة أخرى والمخرج طارق العريان كان متحمس للفكرة، بالإضافة إلى أن المؤلف صلاح الجهيني كان كاتب سيناريو رائع.

- ما هي أكثر النقاط التي قومت بالتركيز عليها أثناء التحضير لدورك في ولاد رزق 2؟ . لم أركز على نقاطي بشكل فردي مثلما قومنا بالتركيز أنا وباقي فريق العمل بشكل جماعي، فكنا دائماً نجلس ونقرأ ونتناقش ونطور سوياً، وكان أصعب شيء هو العودة للشخصيات بعد غياب 4 سنوات عن الجزء الأول، وقمنا بعمل البروفات لوقت طويل، وقومنا بـ"قعدت تربيزة" لمدة شهيرن أو ثلاثة.

- هل كان فيه مشاهد مجهدة في ولاد رزق 2؟ . لم يكن هناك مشهد سهل في الفيلم، بالإضافة إلى الظروف المحيطة بالعمل، مثل عدد ساعات العمل، فأقل عدد ساعات للعمل يومياً هي 14 ساعة والمتوسط من 16 إلى 18 ساعة، بالإضافة إلى حالة الجو، ففي الشتاء من الممكن أن نرتدي ملابس خفيفة وفي الشتاء نرتدي ملابس ثقيلة حسب المشهد واللوكيشن.

- ماذا عن كواليس ولاد رزق 2؟ . كانت مسلية جداً، بالذات مع المخرج طارق العريان، فهو يتعامل مع الجميع كسواسية، ويتواصل مع جميع أفراد فريق العمل

- ماذا عن كواليس مشاهدك مع غادة عادل في ولاد رزق 2؟ . يوجد ألفة بيني وبين غادة عادل بسبب عملنا لمدة 7 شهور في مسلسل مملكة إبليس، فأنا أقوم بدور شقيقها في المسلسل، لذلك كنا نضحك أثناء تصوير مشاهدنا في ولاد رزق، وكان يضحك معنا الموجودين في اللوكيشن.

- ما هو رد فعل الجمهور تجاه ولاد رزق 2؟ . الحمد لله ردود الأفعال إيجابية جداً.

- ولاد رزق عمل قائم على عدد من الأبطال، فهل ترى أن الشايب سيحقق نجاح أكبر من ولاد رزق؟ . هذا السؤال سابق لأوانه، ففيلم الشايب لم يتم تصويره بعد

- هل سيظهر أبطال ولاد رزق في فيلم الشايب؟ . لست متأكد لأن المؤلف صلاح الجهيني مازال يكتب الفيلم، واحتمالية ظهور أبطال ولاد رزق في الفيلم ليست أكيدة

- ما رأيك في مشاركة ممثلين كبار كضيوف شرف في ولاد رزق 2؟ . مشاركة نجوم مثل سوسن بدر ويسرا وماجد المصري وإياد نصار كضيوف شرف أثقل الفيلم، وإياد نصار نجم وممثل موهوب لأقصى الحدود.

- كيف ترى أغنية أصالة في ولاد رزق 2؟ . أحببتها جداً وأصبحت معلقة في ذهني وأغنيها.

- بما إنك تحضر للجزء الثاني من أوقات فراغ، كيف ترى فكرة الجزء الثاني في مصر؟ هل هي استثمار للجزء الأول أم تقليد للغرب؟

. أرى أنه استثمار لنجاح الجزء الأول

- ماذا ستقدموا في الجزء الثاني من أوقات فراغ؟ . تطورات الشخصيات من فترة المراهقة لفترة أواخر العشرينات أو أوائل الثلاثينات، والتحديات التي تواجه الشباب مثل المسؤولية والزواج والإنجاب وغيرها من التحديات.

- ما هي أعمالك العالمية السابقة؟ . شاركت في فيلم The First Line وهو ما تم عرضه من سنوات على NETFLIX، وشاركت في مسلسل The State، وشاركت في فيلم من إنتاج National Geographic في 2017

- ماذا أضافت لك مشاركتك في الأعمال العالمية على المستوى المهني؟ . التمثيل بلغات مختلفة، ورأيت كيف يعمل الغرب في مجال السينما.

- هل قمت بدبلجة فيلم سواح للفرنسية؟ . نعم ولكني مثلت الفيلم بالعربية والإنجليزية وقمت بعد ذلك بدبلجة الفيلم للفرنسية. - ما هي الخبرة التي أكتسبتها من التجارب العالمية؟

. تعلمت الإلتزام، احترام الآخرين، رأيت كيف يعمل الأجانب في الأفلام، وتعلمت أيضاً تنظيم الوقت، فعلى سبيل المثال هناك جدول للوقت، وقت محدد للمكياج ووقت محدد لاللبس وووقت محدد لبروفة ووقت محدد لتصوير المشهد.

- حدثنا أكتر عن مسلسل ممكلة إبليس وعن دورك به؟

. أقوم بدور حماصة شقيق أزهار "غادة عادل" والمسلسل يدور عن 4 عائلات في حارة يرأسهن أزهار وكاسية وحنية وداليدا

- ما سبب أسماء الشخصيات "الغريبة" الموجودة في المسلسل؟

. المؤلف محمد أمين راضي أردا أن يخلق عالم موازي في القصة وبه فانتازيا جديدة.

- ما هو سر قبولك للمسلسل؟

. أعجبت بالورق والدور، ورغبتي في عمل دور في عمل خارج عن الواقع ويميل للخيال.

- ماذا عن تعاملك مع أحمد داوود؟ . أحمد داوود صديقي من سنين، فنمثل أمام بعضنا البعض منذ فترة طويلة، فكنا طوال الوقت مع بعض أثناء تصوير مملكة إبليس بسبب تصويرنا لولاد رزق 2 في نفس الوقت.

- كيف ترى فكرة عرض المسلسل أونلاين؟ . أرى أنها خطوة متقدمة، فالعالم كله يتجه للمشاهدة أونلاين الآن.

- ماذا عن تعاملك مع المخرج أحمد خالد موسى؟ . شخصية جميلة جداً، وكثير من الناس يقولون أننا نشبه بعض خصوصاً في الهزار والضحك، وساعدني كتير في الشخصية وكنت ألجاء له كثير في بداية التصوير.

- حدثنا عن مبادراتك عن التوعية البيئية على السوشيال ميديا وعن Very Nile؟ . سألتني شركة داير عن المجال المجتمعي الذي أن أحب أتحدث عنه، فأخبرتهم بأنني أريد أن أتحدث عن التوعية البيئية، فأتوا لي بـVery Nile، وكنت سعيد وأنا أنظف النيل مع الناس. - كيف رأيت حريق الأمازون؟ . أحترق دمي وغضبت جداً، وما أغضبني أكثر هو رد فعل الحكومة البرازيلية والرئيس البرازيلي تجاه الحادث.


الأكثر مشاهدة

وصلات


تعليقات