سماح أنور الأمريكية

ساندرا بلوك أو سماح أنور .... زي مانا بشوفها بالظبط ممثلة ذو إمكانيات غير محدودة، موهبة متجددة وطاقة عالية... لكن نفس الدور ونفس الشكل دون تجديد،،،، تلك هي سماح أنور المصرية أو ساندرا بلوك الأمريكية التي مازالت تقدم دور الفتاة المسترجلة في أغلب أفلامها أو على اﻷقل دور الشرطية فبعد أفلام Miss Congeniality عام 2000 ، وفيلم Two Weeks Notice عام 2002 والعديد من الأفلام السينمائية الناجحة التي تعتمد فيها بلوك على إخفاء هرمونات الأنوثة وإظهار جانب خشن تأتي بفيلم The Heat في دور الشرطية سار أشبورن التي تعمل بمكتب التحقيقات الفيدرالية وتكلف بالتحقيق في إحدى القضايا المتهم فيها أكبر زعيم لعصابة المخدرات وتجد نفسها مضطرة للعمل مع الشرطية شانون (ميلسيا مكارثي) جنبا لجنب ومع رفض شانون لفكرة اقتسام العمل بينها وبين أشورن تبدأ من هنا وقوع العديد من المقالب المواقف الكوميدية وتنشأ بينهما صداقة حقيقية.

بداية قصة الفيلم ليست بجديدة أو غير شيقة بالمرة فقدمت بأكثر من شكل بالسينما الأمريكية واللي بتدور من خلال مجموعة من الكليشيهات القديمة، بالإضافة للطريقة المعتادة ﻹظهار دهاء الشرطية أشبورن دائما في كشف المخدرات والأسلحة، وبالرغم من أن تصنيف الفيلم يندرج تحت الكوميديا إلا أن نسبة المشاهد الكوميدية إن وحدت لا تتعدى المشاهدان على اﻷكثر بالإضافة ... أيضا الحبكات الدرامية المستخدمة كانت غير منطقية بالمرة خاصة طريقة القبض على زعيم العصابة واشتراك الشرطيتان وتعاونهما سويا.

بالنسبة للأداء التمثيلي فكما ذكرت سابقا دور ساندرا ليس به أي جديد يذكر بينما دور مكاثي خفيف ومقبول ويؤخذ عليه فكرة استخدام القوة المفرطة والعضلات ضد الرجال وطريقة تعاملها مع مديرها بالقسم و انتهاك بروتوكول العمل وكلها تصرفات تبعث على الاستفزاز والسخرية خاصة أنها تتعامل مع مجرمين وزعماء عصابات خطيرة فالفكرة غير عقلانية بالمرة خاصة مع حجم جسمها الزائد

الفيلم لا يستحق في تقديري أكثر من مقبول وممكن مشاهدته أثناء تصفح المجلات والجرائد.

نقد آخر لفيلم The Heat

عنوان النقد اسم المستخدم هل النقد مفيد؟ تاريخ النشر
سماح أنور الأمريكية دعاء أبو الضياء دعاء أبو الضياء 1/1 9 سبتمبر 2013
اداء مزيف Mostafa Ȝlaa El-deen Mostafa Ȝlaa El-deen 0/1 22 سبتمبر 2013