سينما راقيه

اكتر ما جذبنى لمشاهده فيلم لا مؤاخذه ,جرأه عمرو سلامه المعهوده بعد أن ناقش قضيه جريئه في فيلم اسماء وأخرج قصه غير معهوده على السينما المصريه استحق عليها العديد من الجوائز ..
بالفعل شاهدت الفيلم بتمعن رغم انه فيلم كوميدى لكننى كنت متأكد اننى سأجد اسقاطات جريئه ..فالفيلم يسلط الضوء على فشل التعليم في المدارس الحكوميه في مصر وايضا الفتنه الطائفيه ولكن ليس بشكل مباشر.. اولا :قصه الفيلم ..جيده والسيناريو هايل رغم ان به بعض الثغرات لكنه متميز...اولا لم افهم سبب تحذير الام ( كنده علوش) لابنها من الحديث في الدين مع طلاب المدرسه ؟!! ثانيا :لم اجد مبرر لقسوه الام في معامله ابنها في كل مشاهد الفيلم ؟؟ ثالثا:بعد ان انكشفت الحقيقه امام الطلاب والمدرسين بأن هانى مسيحى .. نجد ان معامله المدرسين والناظر له صارت افضل !! فأين مشكله الفتنه الطائفيه والاضطهاد التى يعالجها الفيلم ؟! وكانت سبب في رفض الفيلم من الرقابه اكثر من مره رغم ان تلك القضيه تمت مناقشتها كثيرا وكانت اكثر جرأه ..فيلم واحد صفر لكامله ابو ذكري..فالفيلم يناقش قضيه عدم القدره على التكيف مع التغيرات الجديده التى نعيشها من خلال الطفل الذى ينتقل من مدرسته وذلك كنموذج مصغر للمجتمع المصري الذى شهد تحولات عديده في الاونه الاخيره...

اما عن الاداء التمثيلى : كنده علوش اجادت في دورها الى حد كبير وتميزت بالهدوء وبنفس احساسها الصادق الذى اعتدنا عليه .. احمد داش : اختيار موفق من مخرج واعى ...فهو نجم المستقبل واجاد في دوره بكل تحولات الشخصيه هانى عادل : قام بدور صغير في سياق الاحداث لكنه متميز ...وتميزت الموسيقى التصويريه والاغنيه التى قدمها ولم تكن مقحمه على الاحداث .. الطفل الذى قام بدور مؤمن : تمكن من القيام بدوره وان تفوق احمد داش بالطبع عليه.. الاخراج : متميز ولكن في فيلم اسماء شعرت بتمكن المخرج ونضجه الفنى ..رغم اننى لا انكر المجهود الذى قام به في هذا الفيلم خاصه ان بطل الفيلم طفل فذلك يحتاج مجهود اضافى .. لا مؤاخذه تجربه سينمائيه متميزه اتمنى من عمرو سلامه ان يسير في هذا الاطار الهادف للسينما الراقيه ...انصح بمشاهده الفيلم للجميع فهو فيلم عائلى بحت لجميع افراد الاسره ...مبرووك .!!

نقد آخر لفيلم لا مؤاخذة

عنوان النقد اسم المستخدم هل النقد مفيد؟ تاريخ النشر
غير تقليدي Marwan Tawfik Marwan Tawfik 5/5 2 فبراير 2014
عمرو سلامة لم يتقدم في "لا مؤاخذة" كثيرا Salamah Atef Abdulhameed Salamah Atef Abdulhameed 0/0 2 فبراير 2014
أهلا بالماضى :) Ahmed Tarek Aboelnour Ahmed Tarek Aboelnour 2/5 31 يناير 2014
(لامؤاخذة) عودة للسينما النظيفة Mohamed Salah Mohamed Salah 0/1 11 فبراير 2014
لا مؤاخذة مصري!!! Doaa Abd El Dayem Doaa Abd El Dayem 1/3 3 فبراير 2014
مفيش أحلي من السينما النضيفة Mohamed Salah RiddleR Mohamed Salah RiddleR 0/0 6 فبراير 2014
السهل الممتنع Ahmed Sobhi Ahmed Sobhi 2/3 31 مارس 2014
الفيلم رائع Shrok Mokhtar Shrok Mokhtar 0/1 2 فبراير 2014
فيلم - لامؤاخذة - حلو Ahmed Ali Ahmed Ali 0/0 3 فبراير 2014
عن فلم لامؤاخذة Omer Aly Omer Aly 3/3 2 فبراير 2014
سينما راقيه Amr Elsyoufi Amr Elsyoufi 1/1 3 فبراير 2014
( قول الزمــــان ارجـــع يازمـــان ) Hassan Abdelrahman Hassan Abdelrahman 2/2 18 مارس 2014