ستنصدم ..

يحكي الفيلم قصة الشاب Ben Barber والذي يقوم بدوره الفنان Kevin Hart وعلاقته مع صديقته التي يحبها ويرغب في الزواج منها، وأخوها الشرطي James Payton والذي يقوم بدوره الفنان Ice Cube.

يخرج Ben Barber مع James Payton في جولة شرطة رسمية ليثبت له أنه قادر على العمل في هذا المجال وكذلك أنه قادر على حماية أخته.

مع الأسف الشديد توقعاتي للفيلم كانت عالية جداً، مما جعل حجم الصدمة يكون أكبر، أغلب المشاهد المضحكة موجودة في المقطع الدعائي، وكل أحداث القصة متوقعة.

كان التمثيل بالنسبة للفنان Ice Cube عادي، ولكن وجدته سلبي لمشابهته تماماً لدوره في 21Jump Street، لا جديد في هذه الشخصية.

وبالنسبة للفنان Kevin Hart أرى أن أعماله الأخرى كانت أفضل بكثير على مستوى الأفلام وكذلك على مستوى الكوميدية الارتجالية “الستاند أب”.

قد تكون هناك بعض المشاهد المضحكة إلى حد بسيط ولكن أغلبها كما ذكرت موجودة في الدعاية، ونسبة لكون تصنيف الفيلم كوميديا والمشاهد المضحكة معدودة يجعل التقييم سلبياً تماماً.

يصنف الفيلم أيضاً من أفلام ثنائي الشرطة كما هو الحال في Rush Hour مثلاً أو Lethal Weapon أو Bad Boys، وقد يلاحظ البعض توجه المنتجين ليكون Ride Along هو بداية سلسلة من هذا النوع من الأفلام، ولكن بالنسبة لي هذا الفيلم لا يقارن بما ذكرته من الأمثلة السابقة أبداً.

وأخيراً يجمع الفيلم بين الكوميديا والآكشن في قصته ولكن توزيع التصنيفين على الفيلم غريب، فلا يظهر الآكشن إلا في نهاية الفيلم ومشاهد الكوميديا كما ذكرت معدودة، الأمر الذي يجعل الفيلم ممل في العديد من المشاهد.

بشكل عام لا يعد Ride Along فيلم أنصح بمُشاهدته للجميع ولكن قد يناسب البعض من ناحية المَشاهد القتالية، والكوميديا كذلك اذا كان المُشاهد لم يطلع على المقطع الدعائي.

نقد آخر لفيلم Ride Along

عنوان النقد اسم المستخدم هل النقد مفيد؟ تاريخ النشر
ستنصدم .. Benel Aamer Benel Aamer 1/1 27 فبراير 2014