بكل ببساطة
كيفية صناعة فيلم ممتاز: قصة جيدة مكتوبة بشكل جيد و غير مكررة, مخرج طموح و يريد تقديم جديد و تشعر بلمحته و سيطرته علي الديكور و الإضائة و الممثلين, ممثليين درسوا الشخصية جيداً و شعروا بها و أرادوا تقديمها ليس مجرد للتواجد علي الساحة , إنتاج سخي يكفي إحتيجيات الفيلم و أخيراً موسيقي تتواكب و تدخلك داخل الأحداث.
هذا ببساطة ما فعله صناع فيلم الفيل الأزرق الذي أعتبره أفضل فيلم مصري في التاريخ مشاركة مغ 6-7 أفلام أخري لكنه يتميز عنهم بسبب عصره خاصة من ناحية الجرافيكس
فهو يتفوق علي ثلاثية أحمد حلمي الممتازة أسف علي الإزعاج,ألف مبروك و عسل أسود و يتفوق علي أفلام ممتازة لعادل أمام كالإرهاب و الكباب و اللعب مع الكبار و فيلم
كريم عبد العزيز الممتاز ولاد العم و فيلم أحمد السقا الجزيرة و أفلام أخري, فرأينا و كأنه
عصارة أفضل الأعمال السينمائية المصرية من كل النواحي.
منذ بداية الفيلم خاصة إذا لم تكن قارئ للراوية أدخل مراون حامد المشاهد في عالم يحيي و تركيبة شخصيته بالديكور و الكارادات و الإخراج و مشهد القمار الذي دل علي شخصيته و استمر مروان في تسلسل متميز و كادرات و تقطيعيات مثيرة و مشوقة في إخراج لوحة فنية متميزة.
كريم عبد العزيز : 8 من 10 : فنان رومانتيك كوميدي استطاع بموهبة ان يقدم دوراً من أكثر الأدوار تعقيداً في تاريخ السينما كله بحرفية شديدة.
خالد الصاوي: 9 من 10 : أداء ممتاز يشعرك بالشخصية المعقدة التي يقدمها من أول نظرة لا يقل اداءه عن نجوم الأوسكار.
نيلي كريم: 6 من 10 : أداء جيد يشعرك أنه تأدية واجب في بعض الأحيان.
بقية الأدوار في الفيلم كانت ممتازة جداً
أحمد مراد : 8 من 10 : قصة متميزة و سيناريو جيد
مروان حامد : 9 من 10 : إخراج عالمي ينم عن دراسة متميزة لجميع أبعاد الفيلم و رؤية و عمق و إيمان من المخرج بالفكرة.
هشام نزيه : 9 من 10 : موسيقي لا توصف تصور المشهد و كأنها خلقت لهذا الفيلم.
الفيلم بشكل عام ينصح بمشاهدته في السينما لأن مثل هذه الأفلام لا تفوت في السينما و هي من تستحق أن ندفع لمن أحترموا عقولنا و صنعوا لنا فيلم يضاهي الأفلام العالمية !