طريقي .. حالة درامية مكتملة

المسلسل على مستوي السيناريو المكتوب والحوار يكاد يصل الى حد التكامل التام والفضل كله للرائع تامر حبيب القادر دائما على خلق شخصيات من لحم ودم وسرد حوار ممتع وشيق بينهم وان عابه فقط بعض الجمل العصرية التي لم تتداول فى الفترة الزمنية باحداث المسلسل ..

تامر ايضا بالغ فى مشاهد غناء شيرين ولكنني اعطه بعض العذر بسبب طبيعة الدور وطبيعة اداء البطلة وصوتها المبهر جدا كالعادة فى (الغناء) ..

ملاحظة اخري علي تامر وهي القفز بأحداث المسلسل 10 سنوات مرة و 5 سنوات تارة اخري وعدم عرض بعض الاحداث الهامة والمحورية مثل وفاة ابو دليلة وكيف اصبحت هدي لا تدري ما حولها وان كانت تم تفسيرها فى الجمل الحوارية ..

العمل ليس الاول لشيرين حيث قدمت عدة تجارب غير ناجحة من قبل لكن التطور واضح وملحوظ فى ادائها حتي داخل المسلسل نفسه ووصل الى ذروته فى النهاية وربما بسبب طبيعة الدور فى اول 10 حلقات وصعوبة تمثيل دور المراهقة الصغيرة لكن مع تقدم العمر اصبح اداء شيرين اقوي وافضل كثيرا وكأنها شخصيتها الحقيقية .. باسل خياط (يحيي المنيسي) بعد مشاهدة احدي حلقات المسلسل على يوتيوب للهروب من الاعلانات قررت ان ابحث في جوجل عن ذلك الممثل السوري وصدمت حقا عندما وجدت ان عمره 37 عاما فقط !! .. كيف ادي تلك الشخصية المعقدة والصعبة بذلك الاداء المميز والوقور .. ممثل صاحب امكانيات رهيبة واختيار موفق جدا ..

سوسن بدر (هدي) نظرات حادة قاسية حنونة صادمة متعالية مهزومة .. انفعالات تجمع كل شئ صاحبة افضل اداء لهذا العام بدون مبالغة ممثلة قديرة .. "ام" لا تستطيع ان تحبها ولا تكرهها ولا تملك غير التعاطف معها في النهاية

محمود الجندي (سالم) .. اداء رائع معتاد للأب الطيب المغلوب على امره المحب لأبنته والداعم لها

محمد عادل (محمود) صاحب ملامح مصرية اصيلة .. قدم دور الاخ الطيب الجدع الشهم .. وفاتة كانت صادمة وابكاني في ظهوره لشيرين فى النهاية .

احمد فهمي (مروان) يتطور من عمل لأخر .. افضل ادواره علي الاطلاق

ميس حمدان والطفلة نور نقطة اخري لصالح صاحب الأختيار

ياسمين صبري (نادية) ليست فقط ممثلة جميلة لكنها ممثلة جيدة ايضا .. قدمت دور الفتاة الشقية المنطلقة والمغرورة بجمالها .. يحبها الجميع لكنها لا تحب احدا

ندي موسي (ليلي) ممثلة مختلفة جدا .. يكفي ان تنظر اليها بعد وفاة خطيبها محمود وهي مذهولة غير مصدقة لما حدث ..تلعثمها في الكلام في اول الحلقات وتعلقها بمحمود هو حقا ما كان يحدث للبنات في ذلك العصر.. اداء جاد وحضور مميز جدا

محمد ممدوح (سيد) شاب رائع اخر .. اجاد في دور الأخ الانتهازي السئ الخلق ويبكيك ايضا في نهاية المسلسل وتتعاطف معه رغم كل شئ .. له مستقبل مبهر

ثراء جبيل (سلوي) الفتاة الطيبة لحد السذاجة ..شابة موهوبة وكأنها تمثل منذ عشرة سنوات ..

خالد كمال (كرم المينا) نظرات وملامح اجرامية بحتة .. ننتظر المزيد

لم اري مسلسل مصري به كمية وجوه شابة مميزة مثل "طريقي"

الاغاني كانت علي مستوي الحدث ولا عجب فقد شارك في صناعتها اسماء مثل امير طعيمة وخالد عز وليد سعد ونادر عبد الله

مهندس الديكور “علي حسام اهتمام رهيب بالتفاصيل ومجهود يذكر ويشكر .. كل محاولتي للبحث عن اخطاء الحقبات الزمانية المتتالية في الديكور باءت بالفشل ..

بعيد عن براعته في الداخلي شكر خاص من القلب لمدير التصوير "تيمور تيمور" شفت من خلالة في المشاهد الخارجي اسكندرية زمان اللى بنحلم نشوفها دلوقتي ولو يوم واحد اخير ..

المخرج المبدع محمد شاكر خضير تحكم تام بكل خيوط المسلسل من الالف للياء .. شابوه

"طريقي" من وجهة نظري هو افضل مسلسل مصري علي مستوي السيناريو والحوار والاداء التمثيلي والديكور والتصوير والاغاني والاخراج فى اخر 5 سنوات بدون مبالغة..

نقد آخر لمسلسل طريقي

عنوان النقد اسم المستخدم هل النقد مفيد؟ تاريخ النشر
أين كنتم ؟؟؟ Ahmed Saad Ahmed Saad 3/3 26 يوليو 2015
طريقي .. حالة درامية مكتملة Mostafa Shokry Mostafa Shokry 0/0 20 يوليو 2015