نور العيون  (1991) Noor El-E'youn

4.3
  • فيلم
  • مصر
  • 120 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

يقتل دعبس غريمه حسونة، وتلد أرملته ابنتها نور التي تخفى ابنتها عن العيون، وبعد وفاة الأم تجد الابنة نفسها وحيدة دون أن تغفل ماضيها ورغبتها فى الانتقام من دعبس، وتتزوج نور من ابن عمها محسن الذي يحاول...اقرأ المزيد دفعها للرذيلة، ويتسبب في إدخالها السجن ظلمًا فى قضية دعارة وبعد انتهاء مدة عقوبتها تحصل على الطلاق. تقرر العمل فى مصنع دعبس لكي تنتقم منه.

صور

  [6 صور]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

يقتل دعبس غريمه حسونة، وتلد أرملته ابنتها نور التي تخفى ابنتها عن العيون، وبعد وفاة الأم تجد الابنة نفسها وحيدة دون أن تغفل ماضيها ورغبتها فى الانتقام من دعبس، وتتزوج نور من ابن...اقرأ المزيد عمها محسن الذي يحاول دفعها للرذيلة، ويتسبب في إدخالها السجن ظلمًا فى قضية دعارة وبعد انتهاء مدة عقوبتها تحصل على الطلاق. تقرر العمل فى مصنع دعبس لكي تنتقم منه.

المزيد

القصة الكاملة:

قتل المجرم دعبس ابوالسعود(عادل ادهم)المجرم حسونه الطرابيشى(محمدابوحشيش) امام ابنته الصغيرة نور العيون وأثناء وضع زوجته زوبه لإبنها بدر فتوعدت زوبه بالانتقام،وهربت بإبنها الرضيع...اقرأ المزيد وإبنتها نور العيون،وتزوجت من الشيخ الدرديرى (محمد توفيق)مقرئ المقابر،حتى كبر بدر(ابراهيم صالح)وتعلم فى المدارس ونسى ثأره،وكبرت نور العيون(فيفى عبده)وتزوجت من ابن عمها محسن الطرابيشى(محمود الجندى)الذى كان يعمل قوادا،وأثناء تعقب نورالعيون لزوجها فى احدالشقق داهمها البوليس وقبض عليها بتهمة الدعارة،وأودعت السجن ظلما. تعرفت نور بالسجن على الراقصة السابقة لآلئ مظلوم(عزيزه راشد)التى علمتها الرقص مقابل ان ترعاها بعد خروجها من السجن مسنة لاتستطيع العمل. خرجت نور العيون من السجن وحاول زوجها محسن ان يدفعها لطريق الرذيلة،لكنها رفضت وهددته بفضح أمره للبوليس ان لم يطلقها فطلقها،بينما هرب شقيقها بدر من فضيحة أخته للعمل خارج مصر. لجأت نور لزوج امها الضرير الشيخ الدرديرى،فتوسط لها للعمل بمصنع السجاد الذى يملكه المعلم دعبس ابوالسعود الذى تقاعد عن الخروج عن القانون.انبهر دعبس بجمال نور العيون،وساومها على شرفها كما يفعل مع بنات المصنع،لكن نور رفضت وعندما علم انها كانت فى السجن بتهمة الدعارة طردها من مصنعه فلجأت الى كرم السلحدار(عبد السلام محمد)صبى الراقصة لآلئ مظلوم،فألحقها بالعمل راقصة فى الأفراح،ثم فى أحد الصالات،وأثبتت جدارة بالرقص،وأصبحت من أشهر الراقصات. بينما بحث دعبس عن إبن الطرابيشى الذى يتوقع انه قد كبر ويبحث عن ثأر أبيه حسونه،وقد توصل بمساعدة احد رجاله السابقين(سيد صادق)الى انه محسن القواد فبحث عنه فى كل مكان حتى عثر عليه،وقرر ان يقتله قبل أن يثأر لأبيه،وبالفعل قتله قبل ان يخبره أنه ليس المقصود،ويحذره من نور العيون إبنة حسونه التى تسعى لثأر أبيها.وقع دعبس فى غرام الراقصة نور العيون،وقرر الزواج بها،رغم تحذيرات زوجته (ناديه شمس الدين)وإبنه(عبد السلام الدهشان)وكتب لنور العيون عمارته الجديدة كشبكة،غير المهر والهدايا. وفى اليوم الموعود ابلغت نور العيون البوليس بكل جرائم دعبس وصنعوا له كمينا،وتحت تأثير الخمر وجمال نور العيون باح دعبس بجرائمه وإعترفت نور العيون لدعبس بأن القتيل كان ابن عمها القواد،وأما أخيها بدر فقد سافر للخارج وترك ثأره،وهى نور العيون إبنة حسونه الطرابيشى التى قررت الثأر لأبيها حسونه،ثم فتحت الباب للبوليس الذى قبض عليه. (نور العيون)

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم




  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


مواضيع متعلقة


تعليقات