تعديل بيانات: فيلم - واحدة بواحدة - 1984


    معلومات أساسية

    اسم العمل واحدة بواحدة
    الاسم بالإنجليزية Tit for Tat
    نطق الاسم بالإنجليزية Wahda Bi Wahda
    الاسم الأصلي
    سنة الإصدار 1984
    مدة العرض بالدقائق 100
    نوع العمل فيلم
    نوع العمل الفرعي
    حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    هل العمل ملون؟ نعم
    تصنيف الرقابة المصرية
    تصنيف MPAA
    ميزانية الفيلم 0
    البوستر
    الإعلان
    تاريخ العرض
    16 يناير 1984 مصر true
    تصنيف العمل
    ﻛﻮﻣﻴﺪﻱ
    ﺭﻭﻣﺎﻧﺴﻲ
    بلد الإنتاج
    مصر
    اللغة
    العربية
    مواقع التصوير
    التواصل الاجتماعي‎

    طاقم العمل

    قسم ﺗﻤﺜﻴﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) عادل إمام صلاح فؤاد 1
    2) ميرفت أمين مايسة توفيق 2
    3) أحمد راتب علي عبدالظاهر 3
    4) زيزي مصطفى زيزي روكا 4
    5) علي الشريف مرسي 5
    6) ليلى فهمي منى 6
    7) محمود الزهيري د. عبدالجواد أيوب 7
    8) عزة شريف راقصة 8
    9) حافظ أمين هريدي السكرتير 9
    10) توفيق الكردي حسن 10
    11) رأفت راجي وكيل الإعلانات 11
    12) شكري منصور 12
    13) صلاح بدوي 13
    14) حسني صقر عضو لجنة الدعاية والإعلان 15
    15) فاتن فؤاد 16
    16) سونيا محمود 18
    17) سها صبري 19
    18) محمد عياد 20
    19) حسن الأنور عضو لجنة الدعاية والإعلان 21
    20) عبدالرازق فوزي عبدالعال - سائق وحارس علي عبدالظاهر 23
    21) طوسون معتمد بائع الملابس القديمة 26
    22) سيد مصطفى 27
    23) محمد خان مخرج الإعلان 28

    قسم ﺻﻮﺕ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) جميل عزيز مهندس الصوت 1
    2) إبراهيم طاهر مكساج 6
    3) سيد إبراهيم مساعد الصوت 7
    4) عباس بسيوني مسجل الصوت 8
    5) جليلة الحريري مساعد مكساج 9

    قسم اﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) محمود عبداللطيف مدير الإنتاج 6
    2) بيراميدز للسينما والإنتاج الفنى (نافع عبدالهادى) منتج 7
    3) أمل وإيمان عبدالرازق منتج 8
    4) صلاح عبدالرازق منتج منفذ 9
    5) جلال زهرة مدير الإنتاج 10

    قسم ﻣﻌﻤﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) مصر للإستوديوهات والإنتاج السينمائي (مصر للاستوديوهات) الطبع والتحميض 1
    2) معامل مدينة السينما (مدينة السينما) الطبع والتحميض 1
    3) سعد عبدالرحمن مدير المعامل 2
    4) ماجد موسى مصحح الألوان 5

    قسم ﺇﺧﺮاﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) نادر جلال مخرج 1
    2) أمالي بهنسي مخرج مساعد 2
    3) سمير حكيم سكريبت 3
    4) علي العسال كلاكيت 4

    قسم ﻣﺎﻛﻴﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) عبدالوهاب قطب ماكيير 1
    2) فاطمة السيد مصفف الشعر 5
    3) إسماعيل عبدالحميد مساعد ماكيير 6
    4) طلعت أحمد (طلعت علي أحمد) مصفف الشعر 7

    قسم ﺩﻳﻜﻮﺭ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) نهاد بهجت مهندس الديكور 1
    2) ماجدة السعيد منفذ الديكور 2
    3) مصطفى شريف مساعد الديكور 5
    4) محمد كامل منسق المناظر 6

    قسم ﻣﻮﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) صلاح عبدالرازق مونتير 1
    2) وداد راغب نيجاتيف 4
    3) صلاح خليل مركب الفيلم 5

    قسم ﺗﺼﻮﻳﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) سعيد شيمي مدير التصوير 1
    2) شريف فرغلي مساعد مصور 3

    قسم ﺗﺄﻟﻴﻒ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) مارفن إتش ألبرت مؤلف 1
    2) نادر جلال إعداد وحوار 2

    قسم ﺗﻮﺯﻳﻊ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أفلام الطليعة (وجيه إسكندر وشركاه) موزع 3
    2) مركو فيديو موزع فيديو 4

    قسم ﻣﻼﺑﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) طوسون معتمد الملابس 3
    2) مديحة عقل الملابس 4

    قسم ﻓﻮﺗﻮﻏﺮاﻓﻴﺎ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) محمد بكر مصور فوتوغرافيا 2

    قسم ﻣﻮﺳﻴﻘﻰ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) حسن أبو السعود ألحان وموسيقى تصويرية 2

    قسم ﺩﻭﺑﻠﻴﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻋﺎﻳﺔ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺟﺮاﻓﻴﻜﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻛﺎﺳﺘﻴﻨﺞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺃﺩﻭاﺭ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم دبلجة

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    ملخص القصة

    الاسم ملخص القصة الرسمي؟ خيارات
    محمود قاسم (مايسة) مندوبة لإحدى الوكالات الإعلانية، تدخل في منافسة مع وكالة أخرى هى وكالة أوسكار التي يعمل بها (صلاح فؤاد)، ويحاول كل منهما الفوز بالحملات الإعلانية بطرق غير مشروعة، ينظم (صلاح فؤاد) حملة إعلانية عن سلعة وهمية تسمى الفنكوش، ويطلب (صلاح فؤاد) من الدكتور (أيوب) أن يخترع له أي مادة بهذا الاسم لتسويقها، تذهب مايسة إلى معمل الدكتور (أيوب)، وتقابل (فؤاد) على أنه الدكتور (أيوب) ويقعا في الحب. 395

    نبذة عن القصة

    الاسم نبذة عن القصة الرسمي؟ خيارات
    Mariem el saeed hager أثناء منافسة كل منهما للفوز بالحملات الإعلانية ضد الآخر، نظم أحدهما حملة إعلانية عن سلعة وهمية تسمى الفنكوش، وعندما تقابلا وقعا في الحب. 136

    القصة الكاملة

    الاسم القصة الكاملة الرسمي؟ خيارات

    هوامش

    الاسم نص الهامش المعيار خيارات
    دعاء أبو الضياء مأخوذ عن قصة الفيلم الاجنبي (عد ايها العاشق) لروك هدسون
    علا أبو الشلاشل الفيلم مأخود بشكل شبه حَرفي (قصة وسيناريو وحوار) من فيلم Lover, Come Back (عُد أيها العاشق)، إنتاج سنة 1961، عن قصة مارڤن هـ. ألبرت (Marven Albert) ومن إخراج ديلبيرت مَنّ (Delbert Mann).

    النقد الفني

    الاسم نص النقد به حرق للأحداث؟ الرسمي؟ خيارات
    دعاء أبو الضياء

    صعود نادر جلال السلم واحدة بواحدة

    استطاع المخرج العبقري نادر جلال خلال السنوات الماضية أن يواصل تأكيد موهبته الفنية الواضحة التي كشف عنها من خال العديد من الاعمال الفنية التي قدمها مثل أبو...اقرأ المزيد ربيع | الشقيقان | جبروت امرأة | واحدة بواحدة فهو مخرج جديد في اسلوبه السينمائي الخالص ويسعى إلى تقديم شكل جديد لإمكانيات لغة السنيما المصرية التي نجدها داخل فيلم واحدة بواحدة والمأخوذ عن قصة الفيلم الاجنبي (عد ايها العاشق) لبطله روك هادسون حيث استطاع نادر جلال أن يحول قصة فيلم اجنبي تم وضع السيناريو الخاص به وفقا لعادات وتقاليد شعب اجنبي متحرر فكريا واجتماعيا إلى سيناريو مصري يناسب الاجواء والافكار المصرية البحتة بعاداتها وتقاليدها فميلا تحويل علاقة بطلي الفيلم من علاقة غير مشروعة إلى علاقة في إطار شرعي كما حدث بين عادل إمام وميرفت أمين بفيلم واحدة بواحدة وزواجهما دون وعي وتحت تأثير الخمر والسكر أمر منطقي وطبيعي ومقبول وفقا لعادات وتقاليد الشعب المصري ومن هنا نجد المغامرة والتجربة في الفن إيا كانت شجاعتها لابد أن يكون هناك عقل بارع في تحقيقها وهو مافعله المخرج نادر جلال عندما عزم الامر ع كتابة سيناريو وحوار الفيلم العربي واحدة بواحدة بنفسه مستخدما كاميرته وادواته الخاصة في إخراج هذا العمل باسلوب يقترب من الرمزية احيانا ومن التعبيرية أحيانا اخرى ليلاقى ناجحا جماهيريا وفنيا على مستوى عالي