عوكل  (2004) Okal

6
  • فيلم
  • مصر
  • 101 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

عوكل سمكرى سيارات ماهر يعيش مع جدته اطاطا، وهو يصدم فى تجربة زفاف خطيبته على رجل ثرى. يتناول الخمر لدرجة السكر، ويجد نفسه فى تابوت متجه إلى تركيا، يصحبه رجل من أفراد عصابة تود تصدير ممنوعات خارج...اقرأ المزيد البلاد. وفى تركيا يحاول العودة إل القاهرة بأى ثمن، دون ان يعرف ماذا حدث له. وكأنه فقد الذاكرة، يحاول عمدة المصريين فى تركيا مساعدته، فيأويه فى منزله، وتبدأ علاقة حب مع ابنة مستضيفه، يصلح له سيارة زوجته التى ماتت، التى توقف استعمالها، ثم يثبت مهارته فى إصلاح العديد من السيارات القديمة، فتتحسن أحواله المادية ويستعد للزواج من حبيبته. تأتى الجدة اطاطا من القاهرة، وفى حفل الزفاف ترمى بشباكها على عمدة المصريين، وتتزوجه.

مفضل سيما الثلاثاء 25 ديسمبر 12:30 مساءً فكرني
مفضل سيما الأربعاء 26 ديسمبر 05:30 صباحًا فكرني
المزيد

صور

  [6 صور]
المزيد

يعرض حاليًا في سينمات مصر

المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

عوكل سمكرى سيارات ماهر يعيش مع جدته اطاطا، وهو يصدم فى تجربة زفاف خطيبته على رجل ثرى. يتناول الخمر لدرجة السكر، ويجد نفسه فى تابوت متجه إلى تركيا، يصحبه رجل من أفراد عصابة تود...اقرأ المزيد تصدير ممنوعات خارج البلاد. وفى تركيا يحاول العودة إل القاهرة بأى ثمن، دون ان يعرف ماذا حدث له. وكأنه فقد الذاكرة، يحاول عمدة المصريين فى تركيا مساعدته، فيأويه فى منزله، وتبدأ علاقة حب مع ابنة مستضيفه، يصلح له سيارة زوجته التى ماتت، التى توقف استعمالها، ثم يثبت مهارته فى إصلاح العديد من السيارات القديمة، فتتحسن أحواله المادية ويستعد للزواج من حبيبته. تأتى الجدة اطاطا من القاهرة، وفى حفل الزفاف ترمى بشباكها على عمدة المصريين، وتتزوجه.

المزيد

القصة الكاملة:

عوكل برق عبدالتواب الجن(محمدسعد)الكائن بشارع النداغة،حارة الحطامة بالقلعة بعشة فوق السطوح مع جدته أطاطا(محمد سعد)سمكرى سيارات شاطر،ويهوى التمثيل،ويحلم بأن يصبح نجما مشهورا،وينتظر...اقرأ المزيد الفرصة التى تحقق آماله،وساعده الريجيسير مكتشف النجوم مجدى(علاء مرسى)وأمده بالكثير من الأدوار،لكنه لم يستر فى أى دور منها. ويحب عوكل جارته أوشه (إنتصار)أخت الواد مليجى(طلعت زكريا)البلطجى منادى السيارات ولاعب القمار الذى يبتز عوكل ويستولى على أمواله اول بأول بدعوى مهر أوشه،ولما افلس عوكل،تحول مليجى الى مغفل آخر ليزوج أوشه منه،مما أثار غضب الست أطاطا فضربت مليجى واخته أوشه فى الحاره وفضحتهم.ولكن عوكل أصيب بالإحباط وأفرط فى الشراب وظل عدة ليال بدون نوم،حتى أصابه الإعياء،ووجد عربة بها تابوت اخرج الجثة منه لينام مكانها بعد ان استبدل جاكت الميت،الذى وضعت احد العصابات بأزراره كمية من الألماظ لتهريبها الى تركيا،حيث وصل عوكل بداخل التابوت،وجاءت لحظة الدفن وانتظر أفراد العصابة بتركيا انتهاء مراسم الدفن ليستولى على الجاكت،لكنهم فوجئوا بعوكل يخرج من التابوت ويفر هاربا وتطارده العصابة،ويطارده البوليس فى بلد لايعرفها،ولا يعرف كيف وصل إليها. يعثر عوكل على قهوة المصريين فى مصادفة سعيدة،ويصاب بالاغماء من شدة التعب،ويستضيفه(حسن حسنى) عمدة المصريين بتركيا،فى منزله مع إبنته الشابة شروق(نور). يحاول العمدة الاتصال بالسفارة المصرية لمعرفة أصل عوكل وكيف خرج من مصر وكيف دخل تركيا،استعدادا لإستخراج وثيقة سفر يعيده بها الى مصر. كان العمدة على خلاف مع مسعد(طارق الامير)البلطجى المصرى،الذى حاول الاعتداء على العمدة،ولكن عوكل أنقذه،مما قربه الى قلب شروق،وأصبحا صديقين لا يفترقان وتحولت علاقتهما الى حب،خصوصا بعد ان تمكن عوكل من إعادة سيارة ام شروق المصابة فى حادث للحياة مرة أخرى،وساعده العمدة على إصلاح السيارات الميؤس منها،مما حسن أحواله المادية وفكر فى الاقتران من شروق،التى قام زعيم عصابة الالماظ(غسان مطر)بخطفها لإجبار عوكل على رد الالماظ،وتمكن عوكل بإنقاذ شروق وتسليم الالماظ للشرطة،والزواج من شروق،وفى مفاجأة من العيار الثقيل ارسل العمدة لإستدعاء الست أطاطا، والتى أعجبت بالعمدة،فرمت بشباك حسنها حوله. (عوكل)

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم




  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


أراء حرة

 [1 نقد]

تفضل فيلم ل محمد سعد

انا لا اتفق على الاطلاق مع من ينتقدون الفنان محمد سعد و خصوصا في شخصية اللمبي و امتدادها-عوكل- ... فمثلا في هذا الفيلم وجدنا قصة طريفة - خفيفة- و اداء مدهش من محمد سعد في الشخصيتين عوكل و الجدة اطاطا...و المتألق دائما و ابدا حسن حسني...الجميلة نورا ادائها مقبول...المتالق طلعن زكريا...المتالق علاء مرسي...المتالقة انتصار و اعتقد ان سعد تفوق على نفسة في هذا الفيلم و يعد من افضل افلامه على الاطلاق...و النضج الذي وصله في هذا الفيلم يبدو واضحا...قد ينظر الناقد الفني المختص بعين اخرى..لكن ما يهمني...اقرأ المزيد كمشاهد انني استمتعت بالفيلم جدا جدا..

أضف نقد جديد


أخبار

  [4 أخبار]
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل