محتوى العمل: فيلم - هي فوضى؟ - 2007

القصة الكاملة

 [1 نص]

حاتم(خالدصالح)أمين شرطة فاسد وسادى،عاش طفولة معذبة بعد ان تركته امه وعمره سنتان وتزوجت،وعاش مابين منازل أقرباءه وبين الملاجئ معذبا محروما،حتى كبر واصبح أمينا للشرطة،يمارس أحقاده على الضعفاء من أفراد الشعب،ويبتز الجميع،وينفذ تعليمات مأمور القسم(احمد فؤاد سليم) ورئيس المباحث(عمرو عبد الجليل)فى القبض على المتظاهرين وتعذيبهم وتلفيق التهم لهم،وعدم الإفراج عنهم طبقا لتعليمات النيابة،ولذلك كره جميع أفراد الشعب،وكانت الحسنة الوحيدة الانسانية لحاتم انه كان يحب جارته نور(منه شلبى)مدرسة اللغة الانجليزية،والتى تعيش مع امها بهيه(هاله فاخر) التى تعمل خياطة،ولكن نور لم تكن تحبه،اولا لأفعاله المشينة،ثانيا لأنها تحب شريف(يوسف الشريف)وكيل النيابة،إبن حضرة الناظره وداد(هاله صدقى) والذى كان بدوره يحب سيلفيا(درة ذروق)التى كانت تحيا حياة منفلته ماجنة ومدمنة مخدرات،وحملت منه سفاحا،ولكنه كان يحبها وينوى الزواج بها رغم أنف امه وداد التى كانت ترغب فى زواجه من نور التى تحبه. لم يستطع شريف مجاراة سيلفيا فى حياتها الماجنه،وقرر تركها ونسيانها بعد تخلصها من الجنين،ورضخ لرغبة امه فى التقرب من نور مدرسة اللغة الانجليزية،بعد نسيانه لحب سيلفيا. بذل حاتم أمين الشرطة جهود جبارة لدفع نور لمحبته، دون جدوى،حتى لجأ للدجالين ولشيخ الجامع وراعى الكنيسة،وفشلت جهوده وجن جنونه عندما رأى نور فى احضان شريف،فقرر محاولة اخيرة،اذ قبض على والد سالى(رولا محمود)صديقة نور،وعلق الإفراج عنه بعد مقابلة نور له فى احد المطاعم على النيل،وبذلك استدرج نور،وقص عليها طفولته المعذبة لعلها ترق له،فلما فشل خدرها وحملها على احد المراكب الشراعية واغتصبها. تمكنت نور وامها من تقديم بلاغ ضد حاتم لاتهامه بإغتصاب نور،لكن حاتم اثبت انه كان بمأمورية مع رئيس المباحث فى توقيت الاغتصاب وأيد المأمور أقواله،وتمكنت نور بمساعدة شريف من تحديد أوصاف المراكبى وفشل رئيس المباحث فى التعرف عليه،ولكن كمبيوتر المحافظة كشف بياناته،وحاول شريف العثور عليه فى حجز القسم دون جدوى،ولكن فراش القسم سيد(احمدسامى) نبه وكيل النيابة لوجود زنزانة سرية،أقتحمها لتتعرف نور على المراكبى،وصدر امر بالقبض على حاتم،الذى هرب وطارده الشعب،حتى تمكنت قوات الشرطة من القبض عليه،ولكن حاتم اطلق الرصاص على وكيل النيابة شريف فأصابه فى كتفه،ثم اطلق النار على نفسه منتحرا،وطلب من نور ان تسامحه،وكان كل أسفه انه لن يرى نور بعد الآن. (هى فوضى)


ملخص القصة

 [1 نص]

حاتم أمين شرطة، يقف وراء الكثير من مظاهر الفساد والجريمة والرشوة، ويقع في حب جارته نور التي تحب بدورها وكيل النيابة شريف، ويحاول حاتم كسب اهتمام نور حتى لو بالقوة.


نبذة عن القصة

 [1 نص]

هي فوضى..؟ فيلم مصري يتناول موضوع الفساد في مصر، وتجاوزات الشرطة المصرية، ويجسد كل هذا في شخصية أمين الشرطة "حاتم" (خالد صالح) ( التى ادى الدور ببراعة )الذي تدور حوله كل أحداث الفيلم.