هوامش: فيلم - خارج على القانون - 2007

هوامش

[6 نصوص]

بدأ تصوير الفيلم مع بداية شهر رمضان 2008 من أجل اللحاق بموسم عيد الأضحى في نفس العام و بخاصة بعد أن أطمئن المخرج أحمد نادر جلال على فيلمه “كده رضا”.


التعاون الأول بين الفنانة مايا نصري والفنان كريم عبد العزيز


جاء هذا الفيلم عام 2007 ليؤكد علي إستمرار التعاون الفني بين الثلاثي أحمد نادر جلال وبلال فضل وكريم عبد العزيز بعد الشائعات التي إنتشرت أنذاك عن انفصالهم بعد فشل فيلم “محطة مصر”.


توقف العمل بالفيلم أثناء تصويره لمدة إسبوعين بسبب الحادث المفاجئ الذي تعرض له بطل الفيلم كريم عبد العزيز أنذاك علي طريق طابا أثناء قضائه إجازة قصيرة هناك. وكان كريم أصيب في حادث تصادم بسيارته التي كان يستقلها ومعه زوجته وأصيب في جبهته مما إستلزم 6 غرز.


تم التصوير الفيلم في ستوديو الجابري و ستوديو مصر و شوارع القاهرة كما تم تصوير مشاهد الأكشن في ميناء بورسعيد و على طريق الواحات.


اخر مشهد تم تصويره بالفيلم هو مشهد المطاردة والذي إستغرق تصويره ما يقرب من 9 ساعات من التصوير المتواصل بمنطقة العين السخنة. إستعان المخرج فى المشهد بأكثر من 70 سيارة لتصوير مشهد الإنفجار الذي يعد من أصعب مشاهد الفيلم. بالإضافة إلي إن المخرج لجأ إلي التصوير بثلاث كاميرات حتي يختار في النهاية الزاويه المناسبة سيتم إختيارها في الفيلم.