فاطمة وماريكا وراشيل  (1949) 

6.6

فتى ثري يدخل في أكثر من علاقة مع ثلاث فتيات من ثلاث ديانات مختلفة، راشيل اليهودية التي يدعي أمامها أنه من نفس دينها، وماريكا اليونانية المسيحية التي تكتشف راشيل علاقته بها، وفاطمة المسلمة التي يحاول...اقرأ المزيد والده أن يزوجه إياها.

  • دليل المنصات:



مشاهدة اونلاين



المزيد

صور

  [62 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

فتى ثري يدخل في أكثر من علاقة مع ثلاث فتيات من ثلاث ديانات مختلفة، راشيل اليهودية التي يدعي أمامها أنه من نفس دينها، وماريكا اليونانية المسيحية التي تكتشف راشيل علاقته بها، وفاطمة...اقرأ المزيد المسلمة التي يحاول والده أن يزوجه إياها.

المزيد

القصة الكاملة:

يوسف جلال(محمد فوزى)شاب ثرى مستهتر،يهوى مرافقة النساء لينتقم من بنات حواء،وهو مضرب عن الزواج،ويحمل دبل خطوبه عليها جميع الأحرف حتى إذا ماقابل فتاة مثل عليها الحب وخطبها،وفى احد...اقرأ المزيد أفراح احد أصدقاءه تعرف على الراقصة اليهودية راشيل كوهين(نيللى مظلوم)فإدعى إن إسمه يوسف حزقيل من نفس ديانتها،وخطبها من ابوها اليهودى البخيل كوهين(فيليب كمال)وأمها(صالحه قاصين)وقد صحبته للخياطة ماريكا بابا دوبولوس(لولا صدقى)اليونانية،كى يدفع لها الحساب،ولكنه تعرف على الخياطة وإدعى إن إسمه يوسف كرياكو وخطبها وفى حفل الخطوبة ومعه صديقه حمص(اسماعيل ياسين)حضرت راشيل واكتشفن غشه لهن،وكانت علقة ساخنة ليوسف وحمص. تضايق والد يوسف الحاج جلال (عبد الوارث عسر)من استهتار إبنه يوسف فخطب له فتاة متعلمة تعيش فى الريف تدعى فاطمة(مديحة يسرى)تمتلك٣٠٠فدان وعمها رشاد(حسن كامل)الوصى عليها مدين له بمبلغ مالى فأجبر ابنة أخيه على تلك الزيجة. رفض يوسف الزواج فهدده والده بقطع المصروف ان لم يتزوجها. اعترضت فاطمة فهددها عمها بالحجر عليها ولكنها إتفقت مع إبنة عمها عليه(جمالات زايد)الدميمةبإرسال صورتها حتى يرفض العريس الزواج،وذهب يوسف ومعه حمص مرتدين ملابس ريفية ومعهمالبشة قصب وعاملوا العروسة(عليه)بطريقة مسفة فطردتهم من البلد،ولكن يوسف شاهد فاطمة وأعجب بها،فتابعها فى اليوم التالى وطاردها وهددها بفضحها لأنها تقابل معلم الرقص ظريف النابلسى(عبد السلام النابلسى)وطاردها بالتليفون فصدته،وعندما اتصل بها ظريف ظنته يوسف فشتمته وطلبت منه الابتعاد عنها لإنها إتخطبت. فوجئ ظريف بالأمر فخطب الراقصة حوريه(حوريه محمد)ليغيظها،فطلبت فاطمة من يوسف ان يصاحبها الى الكباريه لتغيظ ظريف،واستمرت لقاءات فاطمة مع يوسف حتى احبها،ولم تقتنع فاطمة بحب يوسف لها،حتى شاهدت حبيبها ظريف يقبل الراقصة حوريه،فتركته وبحثت عن يوسف وإتفقا على الزواج رغم اعتراض الأهل،وجاء والد يوسف وأجبره على الزواج من العروس التى اختارها له،فرفض لإنه لايعلم ان العروس هى فاطمة،بينما أجبر رشاد عم فاطمة إبنة أخيه على ان تتزوج من يوسف،وصمم الطرفان على الرفض،فقيدوهما ليتم الزواج عنوة،ولكنهم اكتشفا ان الزواج الجديد يروق لكليهما.(فاطمة وماريكا وراشيل)

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم




  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • لا


  • تم تقديم نفس القصة باسم هارب من الزواج بطولة فؤاد المهندس وشويكار

المزيد

تعليقات